الرئيسية » news bar » منتخب سورية الناشئ في بيلاروسيا إلى جانب منتخبات أوروبية

منتخب سورية الناشئ في بيلاروسيا إلى جانب منتخبات أوروبية

سيكون منتخب سورية الكروي الناشئ اعتباراً من 21 شهر كانون الثاني القادم على موعد مع مشاركة دولية هامة في دورة بيلاروسيا لمنتخبات الناشئين والتي تستمر لغاية 28 من الشهر نفسه في العاصمة (مينسك) بمشاركة 8 منتخبات أوربية وعالمية من بينها منتخبنا الناشئ الذي سيكون أول منتخب آسيوي يشارك في هذه الدورة التي يقيمها الاتحاد البيلاروسي لكرة القدم بشكل سنوي.

وتضم الدورة عادة عدداً من منتخبات الصفوة في أوروبا مثل ألمانيا وهولندا وفرنسا وهي تقام لمواليد العام 95 أي المواليد التي تفوق منتخبنا الناشئ بعام لأن نظام الفئات العمرية في أوروبا يختلف عنه في آسيا حيث أن منتخبات الناشئين في القارة العجوز تكون تحت 17 سنة بينما في القارة الصفراء تحت 16 سنة.

وبعد أن كان من المقرر أن يعتذر منتخبنا عن التواجد في هذه التظاهرة إلا أن الجهاز الفني للمنتخب ارتأى ضرورة المشاركة بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرة بغض النظر عن النتائج ولاسيما أن جميع المنتخبات اكبر من منتخبنا سناً وأكثر منه تمرساً وخبرة.

ووجه الجهاز الإداري والفني للمنتخب الدعوة لـ 24 لاعباً للالتحاق بالمعسكر المذكور الذي سيشهد عدداً من المباريات الودية مع فرق شباب أندية دمشق واللاعبون المدعوون هم: (فهمي حسن – عبد المجيد الحموي – محمد سرور – خالد إبراهيم – أحمد الأشقر – آزاد كوله – طارق هنداوي – عبد اللطيف سلقيني – عمر مشهداني – محمود كرزون – عمار بيكو – سالم حجازي – خالد كردغلي – عبد السلام قاسمو – عبد الله جنيات – بكر غليوم – علاء العمر – محمد الخالد – عبد الرزاق حمود – جهاد بسمار – عبيدة شربك – سبيع الحصني – عبد الله اسحاق – علي بعاج).

وكان منتخبنا قد اختتم صباح يوم الأربعاء الفائت معسكراً داخلياً آخراً في محافظة اللاذقية حيث لعب في ختام المعسكر مباراة تجريبية مع شباب نادي تشرين وانتهت بفوزه بهدف نظيف حمل توقيع لاعب وسطه خالد كردغلي في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت بين الفريقين على عشب ملعب المدينة الرياضية تحت جو ماطر صعب من مهمة الفريقين.

وشهدت المباراة أفضلية نسبية لمنتخبنا الذي أهدر عدة فرص واستطاع تسجيل هدف آخر في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني عبر محمود كرزون, لكن حكم اللقاء لم يحتسبه بدعوى أن الكرة لم تتجاوز الخط.

يذكر أن مشاركة منتخبنا في الدورة المذكورة تأتي كثمرة لزيارة رئيس اللجنة المؤقتة الدكتور إبراهيم أبا زيد إلى بيلاروسيا حيث تم توجيه دعوة رسمية لناشئينا للمشاركة في البطولة التي يمكن اعتبارها كأس عالم مصغرة بجهود خاصة لأبا زيد الذي وعد بأن يحظى ناشئونا بخطة إعداد متميزة لكأس آسيا التي ستقام خلال الشهر التاسع من العام المقبل دون أن تعرف الدولة المستضيفة للبطولة حتى الآن.

شاهد أيضاً

حملة “مقاطعة المنتجات الفرنسية” تتسع والكويت ترد رسمياً

شام تايمز – الكويت أشعلت تصريحات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، والتي ألقاها في حفل تأبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.