الرئيسية » news bar » الجامعة العربية تدرس تعديلات من سورية على مهام البعثة العربية

الجامعة العربية تدرس تعديلات من سورية على مهام البعثة العربية

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، الجمعة 18/11/2011، أنه تلقى مساء الخميس رسالة من وليد المعلم وزير الخارجية السوري.

وذكر العربي، في بيان صادر عن الجامعة الجمعة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د ب ا”، أن الرسالة “تضمنت تعديلات على مشروع البروتوكول بشأن المركز القانوني ومهام بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سورية، والذي أقره مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الأربعاء في الرباط، وأضاف: “هذه التعديلات محل دراسة الآن”.

وكان مجلس الجامعة العربية المجتمع في دورة استثنائية على مستوى وزراء الخارجية قد وافق على مشروع بروتوكول بشأن مهمة بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سورية، وأوضح بيان صدر في أعقاب اجتماع المجلس أن مهمة هذه البعثة تتمثل في التحقق من تنفيذ بنود الخطة العربية لحل الأزمة السورية وتوفير الحماية للمدنيين السوريين، وأضاف البيان أن مجلس الجامعة منح الحكومة السورية مهلة ثلاثة ايام للتوقيع على هذا البروتوكول.

وأكد المجلس أنه في أعقاب توقيع الحكومة السورية على هذا البروتوكول وبعد وقف جميع أعمال العنف والقتل سيتم إرسال بعثة مراقبي الجامعة فورا إلى سورية.

من جهته، حذر رئيس الحكومة القطرية وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني من أن “الجامعة العربية اقتربت من نهاية الطريق فيما يتعلق بجهودها على هذا الصعيد”.

شاهد أيضاً

حملة “مقاطعة المنتجات الفرنسية” تتسع والكويت ترد رسمياً

شام تايمز – الكويت أشعلت تصريحات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، والتي ألقاها في حفل تأبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.