الرئيسية » news bar » الإفراج عن الأمريكيين المعتقلين في إيران

الإفراج عن الأمريكيين المعتقلين في إيران

قال مصدر دبلوماسي إن الأمريكيين اللذين احتجزتهما إيران منذ أكثر من عامين بتهمة التجسس غادرا سجنهما في طهران الأربعاء21/9/2011 بصحبة مسؤولين عمانيين توجهوا بهما إلى المطار، حسبما أوردت وكالة “رويترز”.

 

 

 

 

 

 

 

وذكرت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية أن “الشعبة 36 في محكمة الاستئناف بطهران وافقت على استبدال السجن المؤقت لأثنين من الأميركيين الذين دخلا الحدود الإيرانية بطريقة غير قانونية بكفالة مالية قدرها 5 مليار ريال إيراني” أي ما يعادل 500 ألف دولار.

وأعلنت العلاقات العامة للسلطة القضائية أنه بناءً على طلب محامي المتهمين بتحويل السجن المؤقت الى كفالة مالية “فقد وافق قاضي محكمة الإستئناف في طهران على الطلب وتم إطلاق سراح المتهمين”.

وكان شين باور وجوش فتال دخلا الأراضي الإيرانية بطريقة غير مشروعة، ووجهت إليهما تهمة التجسس لحساب أميركا، وحكم عليهما بالسجن.

وبعد الحكم بالموافقة على الكفالة، أصبح بإمكانهما مغادرة إيران كما حصل مع زميلتهما سارا شورد التي غادرت إيران بعد إطلاق سراحها في وقت سابق .

ونقلت شبكة (سي أن أن) عن مسؤول أميركي تأكيده الإفراج عن الأميركيين من سجن (إيفينز) في طهران وتسليمها إلى عهده دبلوماسي عماني، بعد تقارير حول دفع عمان كفالتهما

شاهد أيضاً

القبض على شخص يروج للمخدرات في اللاذقية

شام تايمز – اللاذقية ألقى فرع مكافحة المخدرات في محافظة “اللاذقية”، القبض على شخص يبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.