الرئيسية » news bar » إعصار روكي يجتاح اليابان

إعصار روكي يجتاح اليابان

ضرب الإعصار “روكي” الأربعاء21/9/2011، اليابان التي لا تزال تتعافى من كارثة هزة آذار المدمرة وما تلاها من تسونامي، أديا لمصرع 15 ألف شخص.

ونقل موقع سي إن إن عن وكالة الأرصاد الجوي في اليابان قوله: “إن الإعصار المصحوب بأمطار قوية وفيضانات ويتحرك بسرعة 167 كيلومتراً في الساعة، حل قرب مدينة هماماتسو”.

مفاعل فوكوشيما
وهناك مخاوف من احتمال تأثر مفاعل فوكوشيما دائشي بالإعصار، وهي ذات المنشأة النووية التي أعطبها تسونامي عقب هزة آذار، مسبباً أخطر حادثة نووية بعد كارثة “تشرنوبيل.”

واستبقت الحكومة اليابانية حلول الإعصار بدعوة قرابة مليون شخص لإخلاء المناطق المحتمل تأثرها بالهطول الغزير للأمطار في وسط وجنوبي البلاد.

مقتل4 أشخاص
وقد أسفر الإعصار حتى الآن عن مقتل أربعة أشخاص وفقدان ثلاثة آخرين، وأدى لإلغاء بعض الرحلات الجوية وإيقاف خدمات النقل بالسكة حديد بين المناطق المتأثرة.

ونقلت قناة “NHK” الرسمية أن معدل هطول الأمطار بلغ أربعمائة ملليمتر في غرب ووسط اليابان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ويتوقع هطول أمطار بمعدل خمسين ملليمترا في الساعة فوق مناطق واسعة من غرب وحتى شمال اليابان خلال اليوم.

ويأتي الإعصار فيما تتعافى اليابان من زلزال مدمر بلغت قوته 9 درجات بمقياس ريختر الأعنف في تاريخ اليابان، ضرب البلاد في 11 آذار الماضي، وتلته 160 هزة ارتدادية خلال الساعات الأربعة وعشرين الأولى من وقوعه.

شاهد أيضاً

رواتب العاملين في الدولة تقريباً…. دون ضريبة

شام تايمز – دمشق صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن تطبيق الحدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.