الرئيسية » news bar » قصف عنيف على ساحة الحرية في تعز.. وعشرات القتلى برصاص الأمن في صنعاء

قصف عنيف على ساحة الحرية في تعز.. وعشرات القتلى برصاص الأمن في صنعاء

أفاد مراسل “العربية” في اليمن بسقوط قتيل و3 جرحى في حي الروضة في تعز إثر قصف بالأسلحة الثقيلة استهدف أيضا ساحة التغيير اليوم الثلاثاء، وقبل ذلك سقطت قذائف على مناطق متفرقة من الجهة الشمالية الغربية للعاصمة اليمنية، منها قذيفتان سقطتا على جامعة الإيمان، مما أدى إلى مقتل شخص وجرح اثنين.

وأضاف المراسل أن مصوراً قضى اليوم إثر إصابته بطلق ناري خلال تغطيته لأحداث اليمن.

وكان 58 شخصاً قتلوا اليومين الأخيرين برصاص الأمن في صنعاء.

فبعد هدوء لساعات عدة خلال الليل تجددت الاشتباكات حوالي الساعة الخامسة صباحا بين قوات الأمن وجنود تابعين للضابط المنشق علي محسن الأحمر في شارع الزبيري الذي يحتله المعارضون منذ الأحد بحسب شهود عيان.

وقال شهود العيان إن قصفاً مدفعياً كثيفاً وإطلاق نيران مدافع رشاشة هز العاصمة اليمنية صنعاء اليوم، في اليوم الثالث من العنف الذي فجرته أشرس حملة حتى الآن على المحتجين المطالبين بالديمقراطية.

وقال بعض السكان لـوكالة “رويترز”، إن أصداء الطلقات النارية ترددت في الساعات الأولى من الصباح، وذلك على الرغم من أنباء عن هدنة بين القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح والجنود الذين انشقوا وانضموا إلى صفوف المعارضة.

وتسببت الأحداث الدامية في إحراج بالغ لانطلاق مساعي أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ومبعوثِ الأمم المتحدة جمال بن عمر اللذين وصلا إلى صنعاء تحضيرا لبحث سبل التوقيع على المبادرة الخليجية وتفعيلها لحل الأزمة اليمنية.

شاهد أيضاً

رواتب العاملين في الدولة تقريباً…. دون ضريبة

شام تايمز – دمشق صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن تطبيق الحدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.