الرئيسية » news bar » الرئيس اليمني لن يتنازل عن منصبه حتى إجراء انتخابات رئاسية

الرئيس اليمني لن يتنازل عن منصبه حتى إجراء انتخابات رئاسية

صرح أحمد الصوفي السكرتير الصحافي للرئيس اليمني علي عبد الله صالح الأحد18/9/2011، بأن الرئيس لا يمكن أن يتنازل عن منصبه حتى يأتي “رئيس شرعي جديد” لقيادة البلاد.

وقال الصوفي في تصريحات لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) “إن صالح هو الرئيس الشرعي الوحيد لليمن”، لافتاً إلى أنه لن يتنازل عن منصبه حتى يأتي رئيس جديد لسدة الحكم عن طريق الانتخابات الرئاسية فقط.

وأوضح حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن “شينخوا” أن تفويض الرئيس لنائبه هو فقط بشأن الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك، ثم التوقيع على المبادرة الخليجية.

ولفت إلى أنه لا يمكن الجلوس على طاولة حوار مشتركة بشأن التوقيع على المبادرة الخليجية بين أطراف الأزمة السياسية اليمنية بسبب تعنت أحزاب اللقاء المشترك.

وذكرت “شينخوا” أن الصوفي أضاف: “لا أعتقد أن اللقاء المشترك يعد طرفا وطنيا قادرا على تحمل مسؤولياته، وليس لدى أحزابه الشعور بالمسؤولية، ولذلك أعتقد أن هذه الأحزاب لا يمكن لها أن تجلس على طاولة الحوار بشأن الاتفاق على تنفيذ المبادرة الخليجية، لأن إستراتيجية هذه الأحزاب بنيت على فكرة التخريب والهدم وعلى مشروع تفكيك مؤسسات الدولة، ولذلك فالحوار خارج تماما عن أولويات أحزاب اللقاء المشترك”.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن الصوفي قوله إن الجانبين الأميركي والأوروبي يجريان حالياً حواراً مكثفاً مع أحزاب اللقاء المشترك لإقناع هذه الأحزاب بحدود التفويض على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، مؤكداً أن هذا الجهد الدولي يسعى إلى تقريب المحددات وطرق استيعاب الشراكة بين الحزب الحاكم والمعارضة

شاهد أيضاً

حملة “مقاطعة المنتجات الفرنسية” تتسع والكويت ترد رسمياً

شام تايمز – الكويت أشعلت تصريحات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، والتي ألقاها في حفل تأبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.