الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » غوغل تطلق تحديث تطبيق Goggles للبحث بالصور

غوغل تطلق تحديث تطبيق Goggles للبحث بالصور

أطلقت شركة ” غوغل” الأمريكية تحديث آلية عمل تطبيق Goggles , حيث يتيح للمستخدم البحث باستخدام الصور التي يتم التقاطها.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن” شركة “غوغل” طرحت تحديثا هاما لتطبيق Goggles والذي يتيح البحث باستخدام الصور التي يتم التقاطها”.

و تتيح الخصائص المضافة والخاصة بنظام تشغيل “آندرويد” تطبيق Google Goggles من العمل في خلفية الهاتف أو الجهاز اللوحي، بحيث تتولى مهمة تحليل الصور بمجرد التقاطها.

ويقوم التطبيق بإشعار المستخدم تلقائيا عندما تتوصل نتيجة البحث إلى أي نتيجة مطابقة للصورة التي يلتقطها، حتى دون أن يطلب المستخدم ذلك,  كما يمكن أن يسهم في توفير تجربة استخدام فريدة لمستخدمي هواتف “آندرويد”.

ويتيح التطبيق الجديد للمستخدمين التقاط الصور كما يحلوا لهم، ليكتشفوا المعلومات حول الكتب، والمواقع المميزة، والأعمال الفنية والمنتجات وغيرها.

ويتوفر الإصدار 1.6 من تطبيق Google Goggles للإصدار 2.1 وما يليه من نظام “آندرويد”. ويمكن للمستخدمين تفعيل خيار “البحث بواسطة الكاميرا” في الإعدادات لتشغيل عملية البحث في الخلفية.

وتأتي الخدمة الجديدة بعد يوم من إطلاق شركة “غوغل” خدمة “البحث عن رحلات الطيران”, حيث تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين التعرف على الرحلات والاطلاع على المعلومات وحجز رحلاتهم عن طريق الانترنت.

وتسعى شركة “غوغل” إلى تطوير أدائها وعملها, حيث أطلقت مؤخرا ميزات وخدمات جديدة بهدف الاستجابة لمطالب المستخدمين.

يشار إلى أن شركة “غوغل” التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.

وتأسست “غوغل” عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث “غوغل” الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

شاهد أيضاً

ميزات جديدة ستظهر في تطبيق”يوتيوب” قريبا

أعلن القائمون على تطبيق “يوتيوب” المخصص للهواتف والأجهزة الذكية عن حزمة جديدة من التعديلات والميزات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.