الرئيسية » news bar » سوسيداد يُسقط برشلونة في فخ التعادل

سوسيداد يُسقط برشلونة في فخ التعادل

النادي الكاتالوني يخسر نقطتين بتعادله خارج أرضه أمام ريال سوسيداد الذي قلب تأخره بهدفين إلى تعادل ثمين أمام بطل الدوري في الموسم الماضي.

 

 

 

تعادل برشلونة وسوسيداد  – كرة القدم – الدوري الإسباني

المباراة: ريال سوسييداد – برشلونة

النتيجة: (2-2)

الجولة الثانية

مدريد – أخذ برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، مضيفه ريال سوسييداد على حين غرة وتقدم عليه 2-صفر في دقيقة واحدة في الشوط الأول، ورد الأخير بنفس الطريقة في الشوط الثاني وأدرك التعادل 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين علما بأن المرحلة الأولى تأجلت بسبب إضراب اللاعبين كما هي الحال في إيطاليا وأن اختلفت الأسباب.

على استاديو انويتا، فاجأ برشلونة مضيفه بهدفين خاطفين، الأول بعد تمريرة عالية في العمق خلف الدفاع انطلق إليها التشيلي الكسيس سانشيز وتشافي هرناناديز في آن معا فسقطت أمام الأول الذي مررها عرضية بعد أن واجهه الحارس إلى زميله المنفرد تماما أودعها الشباك بسهولة (10).

وفي أقل من دقيقة، وصلت الكرة إلى فرانسيسك فابريغاس داخل المنطقة فلم يتردد في ركلها بيمناه من زاوية صعبة عانقت أعلى الشبكة (11).

وأثبت سانشيز القادم من اودينيزي الإيطالي وفابريغاس العائد إلى ناديه الأصلي من إنكلترا بعد أن قاد آرسنال عدة مواسم، أنهما إضافة جديدة وجيدة لبطل دوري أبطال أوروبا.

ونظم ريال سوسييداد بعد الهدفين صفوفه، وبادل ضيفه الهجمات بقيادة قائده تشابي برييتو الذي كاد يقلص الفارق من إحدى المحاولات لكنه أرسل الكرة أرضية خفيفة سيطر عليه الحارس الخبير فيكتور فالديس (41).

وفي بداية الشوط الثاني، هدد ريال سوسييداد مرمى ضيفه عبر ايمانول اخيرتشي الذي تلاعب بثلاثة مدافعين والتف حول نفسه وسدد من بين أقدامهم لكن الكرة لامست أسفل القائم الأيمن وخرجت وسط دهشة فالديس (47).

وحاول لاعبو سوسييداد مرات عدة وكادوا يقلصوا الفارق بعد عرضية من الجهة اليسرى خطفها فالديس من فوق رأسي برييتو واخيرتشي (58)، لكن الرد أتى سريعا وفي دقيقة واحدة إثر عرضية من برييتو من الجهة اليمنى على رأس اخيرتشي الذي ارتقى فوق المدافع سيرجيو بوسكتس ووضعها في الشباك على يمين فالديس هدفا أول (59).

وارتكب أحد مدافعي برشلونة خطأ فادحا ومميتا بإعادة الكرة من بعد منتصف الملعب إلى فالديس فاستقبلها اخيرتشي ورفعها من فوق الحارس لترتد من العارضة إلى زميله الفرنسي انطوان غريزمان الذي تابعها برأسه في المرمى الخالي مدركا التعادل (60).

وتلقى الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة خلف الدفاع وهو متسلل وانفرد بحارس ريال سوسييداد التشيلي كلاوديو برافو وسدد الكرة في قدميه مفوتا فرصة لا تعوض لنيل النقاط الثلاث (76).

والتقط برافو كرة طائرة من فوق رأس دافيد فيا (84)، وكاد المكسيكي كارلوس فيلا بديل اخيرتشي يسجل في مرمى فالديس لولا التسرع (86)، ورد فابريغاس بتسديدة مركزة ارتمى عليها برافو (87)، وكان لاعبو برشلونة على وشك أن يعضوا الأصابع حين قطع البرازيلي دانيال الفيش الكرة برأسه وكاد يسجل في مرماه خطأ (88)، ثم حاول فيلا وبرييتو إثر ركنيتين فلم ينجحا لتبقى النتيجة على حالها.

وفي مباراة ثانية على ملعب “ال مادريغال”، تعادل فياريال الذي سقط أمام برشلونة في المرحلة السابقة صفر-5، بعشرة لاعبين مع ضيفه اشبيلية 2-2 رغم خسارة صاحب الأرض حارسه دييغو لوبيز في وقت مبكر (22) لارتكابه خطأ ضد المهاجم الأرجنتيني دييغو بيروتي أسفر عنه ركلة جزاء.

واخفق الفارو نيغريدو في التنفيذ لكن الكرة ارتدت إليه فأعادها إلى المرمى واضعا فريقه في المقدمة (24).

وفي الدقيقة 35 ارتكب المدافع فرناندو نافارو خطأ ضد المهاجم الايطالي جوزيبي روسي وحصل الأخير على ركلة جزاء نفذها بنفسه مدركا منها التعادل.

وفي الشوط الثاني، خطف ماركو روبن الهدف الثاني لفريق “الغواصة الصفراء” بعد أن تلقى تمريرة رائعة من كارلوس مارشينا تابعها من زاوية صعبة في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خافي فاراس (72)، لكن المدافع الكسيس روانو أعاد الأمور إلى نصابها وأدرك التعادل للضيوف بمتابعة رأسية لعرضية خيسوس نافاس (86).

شاهد أيضاً

ما هي فرصة مشاركة كريستيانو رونالدو ضد برشلونة؟

أفادت تقارير صحفية بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد خضع لاختبار فيروس كورونا، أمس الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.