الرئيسية » news bar » قطر تتولى رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية أيلول الجاري

قطر تتولى رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية أيلول الجاري

يتولى السفير القطري ناصر عبد العزيز النصر في أواخر الشهر الحالي رئاسة الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة خلفا للرئيس الحالي جوزيف دايس.

وعبر رئيس الدورة الحالية للجمعية العامة دايس وفقاً لوكالة “بترا” الأردنية عن الأسف لعدم تحقيق تقدم سريع لبدء مفاوضات حقيقية حول توسيع عضوية مجلس الأمن الدولي ليتمكن من مواكبة الظروف الدولية المتغيرة.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن دايس في المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقده بصفته رئيسا للجمعية العامة قال دايس: “إن الجمعية أحرزت تقدما خلال العام الماضي في التعامل مع قضايا الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة والحد من الفقر”.

وقبيل أيام من انتهاء أعمال الدورة الخامسة والستين، أشار دايس إلى أن الدورة بدأت بانعقاد قمة دولية حول الأهداف الإنمائية للألفية وهي ثمانية أهداف طموحة وضعها قادة العالم في عام 2000 لتحسين حياة شعوب العالم فيما بقيت قضايا التنمية متصدرة لأجندة عمل الدورة.

ففي حزيران عقدت الجمعية العامة مداولات حول التنمية وبحثت التقدم المنجز في تطبيق استراتيجية الصحة الدولية، كما عقد الاجتماع رفيع المستوى حول الإيدز الذي أكد خلاله المجتمع الدولي التزامه بمحاربة تلك الآفة.” أما بالنسبة لإصلاح مجلس الأمن الدولي أعرب دايس عن الأسف لعدم تحقيق تقدم سريع لبدء مفاوضات حقيقية حول توسيع عضوية المجلس ليتمكن من مواكبة الظروف الدولية المتغيرة.

شاهد أيضاً

افتتاح دورة إعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة

شام تايمز _ دمشق استكمالاً لبرنامج التدريب التخصصي لإعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.