الرئيسية » news bar » ” ياهو ” تقيل مديرتها التنفيذية عبر الهاتف !

” ياهو ” تقيل مديرتها التنفيذية عبر الهاتف !

أقالت شركة (ياهو) الأميركية رئيستها التنفيذية كارول بارتز عبر الهاتف، وعيّنت في منصبها المدير المالي للشركة تيم مورسي، لفترة مؤقتة.

وأعلنت الشركة التغييرات الجديدة ليل أمس الثلاثاء من دون إيضاح الأسباب.

وقالت بارتز في رسالة وجهتها إلى الموظفين “أبلغكم بحزن كبير أن رئيس مجلس الإدارة أقالني على الهاتف. كانت متعة كبيرة أن أعمل معكم وأتمنى لكم دوام التقدم”.

وتعاني (ياهو) منذ أشهر من أزمة مالية مع إنخفاض عائدات الإعلانات وتراجع سمعتها، ووعدت بارتز بإجراء تغيير جذري من شأنه إعادة الشركة إلى مسارها، غير أن هذا الأمر لم يتحقق.

وحاولت بارتز التركيز على تخفيض النفقات والإستفادة من “الإزدحام” على شبكة الإنترنت خلال الزفاف الملكي والتسونامي الياباني.

ولم يرحم حَمَلة الأسهم في الشركة بارتز، إذ هاجموها ليس على تراجع قيمة أسهمهم فحسب، بل على تراجع عائدات الإعلانات لصالح موقع (فايسبوك) الإجتماعي ومحرك البحث (غوغل) أيضاً.

إلاّ أن مجلس إدارة الشركة أعلن قبل 3 أشهر ثقته الكاملة في بارتز، ولكن يبدو أن هذه الثقة تراجعت في الآونة الأخيرة إلى أن تمت إقالتها.

وعينت بارتز في منصبها عام 2008 بعد استقالة جيري يانغ وسط غضب حَمَلة الأسهم بعد أن أوقفت الشركة صفقة بقيمة 47.5 مليار دولار مع (مايكروسوفت).

شاهد أيضاً

182 طالباً وطالبة يمثلون سورية في الأولمبياد

شام تايمز- دمشق شاركت سورية بمنافسات الأولمبياد الدولي لهندسة الرياضيات IGOالذي تنظمه إيران عن بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.