الرئيسية » غير مصنف » حريق يلتهم شقتين بالمزة في دمشق

حريق يلتهم شقتين بالمزة في دمشق

اندلع حريق ضخم في محلة الشيخ سعد بالمزة في دمشق أسفر عن أضرار بالغة للبناء وموجودات اثنين من البيوت التي تقع فوق مكان اندلاع الحريق.
وبحسب المعطيات وسكان البناء فإن النار اندلعت في بناء سكني

مكون من أربع طبقات يقع في أسفله محل لبيع البهارات والتوابل والدهون والسمون وغيرها مما تضمه البزورية، مع اختلاف وجهات النظر،
فمنهم من يقول بحسب ما أوردت صحيفة الوطن السورية إن النار اندلعت في شقة الساكن في الطابق الأول فوق محل البزورية مباشرة فيما يقول آخر إن النار بدأت رحلتها من المحل ومستودعه الكائن في البناء نفسه في الطابق الأرضي لتمتد إلى الطوابق الثلاثة العليا.

قائمة الأضرار
ومهما يكن الأمر فإن النار أتت على محتويات الشقتين السكنيتين في الطابقين الأول والثاني على حين لم يحترق كامل محتويات مستودع البزورية بالكامل وإنما أجزاء كبيرة منها، كما ويضاف إلى قائمة الأضرار شجرة سرو معمرة يتجاوز طولها الطابق الرابع من البناء الذي بني إلى جوارها حيث احترقت وتفحمت عن آخرها، ورغم ذلك بقيت واقفة.

وعلى الفور وبزمن قياسي حضر إلى المكان عناصر فوج الإطفاء في المزة حيث أخمدوا الحريق وغسلت سيارات غسل الشوارع التابعة لمحافظة دمشق الشارع نتيجة لكثافة البقايا الفحمية الموجودة في الشارع السكني.

سبب الحريق
ولا يتفق اثنان بين سكان البناء والمحال المجاورة على سبب اندلاع الحريق فمنهم من ينسبه إلى الماس الكهربائي ومنهم من ينسبه إلى الحرارة العالية التي سببت اشتعال النار في بعض المواد سريعة الاشتعال ومنها أنبوبة غاز، ولا تزال الاستفسارات والتحقيقات من الإطفاء جارية لمعرفة سبب اندلاع الحريق.

شاهد أيضاً

أهو انفجار من الماضي؟.. الأرض تكتسب “قمرا صغيرا” جديدا!

اكتشف علماء الفلك جسما في طريقه إلى الأرض، يقولون إنه من المرجح جدا أن يدور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.