الرئيسية » news bar » “ملحم زين”: أفتخر لأني أغني لسوريا

“ملحم زين”: أفتخر لأني أغني لسوريا

قال المطرب اللبناني “ملحم زين” في رد على منتقديه الذين استاؤا منه لأنه غنى لسوريا أغنية “بدي غازل سوريا” بالقول: “لماذا كل هذه الهجمة، هل قصدت تل أبيب؟ أنا أفتخر بموقفي هذا، لأن سوريا أعطتني الكثير كمواطن وكمطرب. وأقول لكل الأطياف في لبنان، لا يمكننا أن نكون في عداء مع سوريا، إنها بلد شقيق، وأمنها واستقرارها من أمن لبنان واستقراره. كما أن مئات العائلات في البلدين تربطها علاقات نسب ومصاهرة”.

وبحسب موقع التيار، يعرّج زين على سوريا، فيعتبر أن الإصلاح وتغيير بعض القادة أمر مطلوب وملح، لكن هذا لا ينفي وجود مؤامرة على البلد، الذي يشكل آخر قلعة من قلاع الصمود. ويضيف: “إذا أعلن الرئيس بشار الأسد فك تحالفه مع إيران، فستهدأ الأوضاع فورا في سوريا”.

وأما بالنسبة لرأيه بمشهد الثورات العربية قال زين:”هناك ثورات وثورات مضادة، ففي تونس ومصر مثلاً، انطلقت الثورة في البداية، ثم دخلت على الخط القوى الأجنبية. يجب أن نكون واعين كفاية، فلا نعتبر أي تحرك ثورة أو ربيعا عربيا، خصوصاً أن بعض الدول الأجنبية تجاهر بدعمها لهذه المعارضة أو تلك”.

ولا يوفر زين اليمن باعتبارها موطن زوجته، فيصف الرئيس علي عبد الله صالح بالطاغية، معتبرا أنه “يحتضر اليوم، فيما شكلت المعارضة مجلسا انتقاليا وطنيا، وكل الدول تدرس مرحلة ما بعد علي عبد الله صالح”.

شاهد أيضاً

برنامج “أتمتة” الأسبوع القادم لضبط إصدار تقارير ما قبل الزواج

شام تايمز – دمشق كشف المشرف على عيادة ومخبر ما قبل الزواج الدكتور “مجد كيالي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.