الرئيسية » غير مصنف » ورشة حول فرق عمل الحكومة الالكترونية

ورشة حول فرق عمل الحكومة الالكترونية

عقدت في رئاسة مجلس الوزراء ورشة عمل للإطلاع على فرق عمل الحكومة الالكترونية المشكلة في الوزارات على واقع مشاريع مبادرة الحكومة الالكترونية وسبل تفعيل العمل والجهود والتواصل والتنسيق فيما بينها للوصول الى تقديم الخدمات الحكومية الكترونيا للمواطن.

واشارت وكالة الانباء السورية سانا إلى ان الورشة تهدف لمتابعة تنفيذ مشاريع مبادرة الحكومة الالكترونية والوقوف على المراحل التي وصلت إليها ولاسيما فيما يتعلق ببناء بنوك المعلومات الوطنية والإطلاع على الخطط المتعلقة بالخدمات الأساسية مع المشاريع قيد العمل فيها والتأكيد على استكمال جرد الخدمات إلى جانب مناقشة تضمين مشاريع الحكومة الإلكترونية في الخطة الخمسية الحادية عشرة وبحث ابرز المشكلات والمعوقات التي تواجه تنفيذها او تواجه فرق العمل ومناقشة الحلول اللازمة لها.

وتحدث عماد الصابوني وزير الاتصالات والتقانة السوري وفقاً للوكالة عن أهمية التنسيق بين مختلف الوزارات والجهات والمؤسسات العامة وتكثيف الجهود لتقديم الخدمات الكترونيا للمواطنين لاسيما في ظل الاهتمام الذي توليه هذه الجهات لأتمتة أعمالها في سبيل تقديم خدماتها بالشكل الأمثل.

واضافت الوكالة ان الوزير الصابوني استعرض أبرز مشاريع الحكومة الالكترونية التي تنفذها وزارة الاتصالات والتقانة وأهدافها ومخرجاتها والمراحل التي وصلتها لاسيما مشروع بوابة الحكومة الالكترونية ومعايير التخاطب البيني والبنيان الموحد للحكومة الإلكترونية والبريد الإلكتروني المسجل ومنظومة الدفع الإلكتروني أو ما يسمى المنظومة الوطنية لدفع الفواتير والرسوم ومنظومة التوقيع الإلكتروني ونظام إدارة الوثائق الإلكترونية والشبكة الحكومية الآمنة موضحا أن المشروعين الأخيرين هما قيد الدراسة للمرحلة القادمة.

ولفت الوزير إلى إطار التعاون التي تعمل من خلاله الوزارة لتنفيذ مشاريع مبادرة الحكومة الالكترونية ومنها مذكرة التفاهم الموقعة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول تعزيز القدرات المؤسساتية لتنفيذ مبادرة الحكومة الإلكترونية إضافة إلى خطة التعاون مع منظمة الإسكوا لبناء القدرات في مجال البنيان المؤسساتي و بناء المعارف وتمكين ودعم الحكومة الالكترونية.

حضر ورشة العمل الامين العام لرئاسة مجلس الوزراء وعدد من معاوني الوزراء وفرق عمل الحكومة الالكترونية في الوزارات والجهات العامة ومديرو وممثلو بعض الهيئات والجهات ذات الصلة.

يذكر ان فرق العمل في الوزارات تم تشكيلها على ضوء توصية ورشة العمل التي عقدت في آذار الماضي مع ممثلي الوزارات في رئاسة مجلس الوزاء بحيث يتولى رئاسة كل فريق معاون الوزير في كل منها.

شاهد أيضاً

بلجيكا تستبدل “هواوي” بـ “نوكيا”

أفاد مصدران قريبان من شركتي الاتصالات Orange Belgium و Proximus البلجيكيتين، أن الشركتين تتوجهان لعملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.