الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » غوغل يعلن اكتشافه قيام موقع فيسبوك بحجب دعوات الانضمام إلى شبكة +Google

غوغل يعلن اكتشافه قيام موقع فيسبوك بحجب دعوات الانضمام إلى شبكة +Google

اكتشف فريق عمل شبكة التواصل الاجتماعي لدى “غوغل” قيام موقع “فيسبوك” بحجب دعوات الانضمام إلى شبكة +Google التي ترسل عبر مشاركات المشتركين.

وتناقلت مواقع اليكترونية مقطع فيديو نشره متحدث باسم “غوغل” يظهر فيه حجب موقع “فيسبوك” لرابط الدعوة التي يشارك بها على صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك”، غير أن هذه المشاركة لم تظهر على حساب الصديق، على الرغم من إظهار الموقع لأية مشاركات أخرى تم نشرها قبل وبعد الدعوة.

واحتلت شركة “غوغل” الأمريكية, عملاق البحث على الانترنت, المرتبة الأولى من حيث عدد الزائرين, حيث بلغ عدد زائريها حوالي مليار شخص في شهر أيار الماضي.

من جهته، نفى موقع “فيسبوك” القيام بأي إجراء من شأنه حجب ذلك، في الوقت لا يزال عدد كبير من المشتركين في موقع “فيسبوك” قادرين على مشاركة الدعوات إلى شبكة +Google دول مشاكل تذكر.

وأوضح الموقع في بيان أنه ورغم الإطلاع على الفيديو إلا أنه لم ينجح في تكرار هذا الاختبار، بالمقابل، قالت الشركة إن عرض التغذية التي ينشرها المشاركون تعتمد على منتج لوغاريتمي يأخذ في اعتباره مئات العوامل، وهنالك أكثر من سبب يمنع ظهور رابط أو مشاركة ما على صفحة الأصدقاء.

ولم تخاطب “غوغل” موقع “فيسبوك” بشأن هذه الحالة، بل فضلت عرضها على جمهور المستخدمين أولا.

ويعمل موقع “فيسبوك” مؤخرا على إضافة ميزات وخدمات جديدة بهدف الاستجابة لمطالب المستخدمين، حيث كان أضاف خيار “المولود المنتظر” لصفحة حساب مستخدمي موقعه، وذلك للسماح للآباء والأمهات بالإعلان عن قدوم أطفالهم المولودين حديثا.

ويعد موقع فيسبوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العام الماضي، حيث تجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، 70% منهم من خارج الولايات المتحدة الأميركية، و21 مليون منهم في العالم العربي.

شاهد أيضاً

الأمطار النيزكية للجباريات تبلغ ذروتها الليلة وتستمر في رشق السماء حتى نوفمبر

بلغت زخات شهب الجباريات ذروتها الليلة الماضية، وستستمر حتى صباح 22 أكتوبر الجاري، وسيكون القمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.