الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » فيسبوك يطلق ميزة حدث في مثل هذا اليوم

فيسبوك يطلق ميزة حدث في مثل هذا اليوم

أطلق “فيسبوك” ميزة جديدة تذكر المستخدم ببعض التحديثات على حالة الحساب، التي سبق للمستخدم نشرها قبل عام أو عامين.

وقالت وسائل إعلامية إن “الصندوق الصغير، الذي يظهر في جنب الشاشة وإلى الأعلى من مساحة الإعلانات يعمل على التذكير بالتحديثات التي أجراها المستخدم في مثل هذا اليوم من عام 2010، أو مثل هذا اليوم في عام 2009”.

وقد يظهر هذا الصندوق للمستخدمين أثناء تصفحهم الحساب الخاص بهم أو الصور، التي تتوفر في ألبوماتهم على شبكة التواصل الاجتماعي.

كما يمكن للمستخدم الإطلاع على أكثر من تحديث في حال أنه قام بإدخال تحديثات عدة في اليوم ذاته قبل عام أو عامين.

وأقصى ما يمكن الرجوع إليه هو العام 2009، وهو ما قد يبدو منطقيا إذا ما أخذنا بعين الاعتبار العدد المحدود لمشتركي الموقع في العامين 2008 و2007.

وكان موقع “فيسبوك” بدأ في تقديم الميزة بصورة محدودة منذ يومين سابقين، إلا أنها لفتت انتباه عدد متزايد من المشتركين في وقت لاحق.

ولم يتضح بعد ما إذا كان خطوة إضافة هذه الميزة تهدف إلى تحقيق وظيفة معينة أم أنها للترفيه على المشتركين باستعادة بعض الذكريات من الماضي.

من جهة أخرى، قد يثير احتفاظ الموقع بتحديثات المشتركين حتى قبل عامين من الآن، مخاوف مزيد من المشتركين من قضايا خصوصية الحسابات وما إذا كان “فيسبوك” ينتهك بالفعل هذه الخصوصية، الأمر الذي يعزز الاتهامات التي وجهتها مجموعة “أنونيموس” لشبكة التواصل الاجتماعي، واتخذتها ذريعة للدعوة إلى تدمير الموقع في تشرين الأول المقبل.

وكانت مجموعة قرصنة المعلوماتية “أنونيموس”، هددت مؤخرا، بتدمير شبكة “فيسبوك” في 5 تشرين الثاني المقبل، وذلك بسبب عدم احترام شبكة التواصل الاجتماعي لخصوصية المستخدمين.

وواجه موقع فيسبوك العديد من الانتقادات المتعلقة بانتهاك خصوصية مستخدميه ضمن الكثير من خدماته أو خياراته، الأمر الذي يرد عليه الموقع بأنه لا يلزم أحد من مستخدميه على استخدام الخاصيات الجديدة، حيث بإمكانهم تعطيلها من حساباتهم.

ويعمل موقع “فيسبوك” مؤخرا على إضافة ميزات وخدمات جديدة بهدف الاستجابة لمطالب المستخدمين، حيث كان أضاف خيار “المولود المنتظر” لصفحة حساب مستخدمي موقعه، وذلك للسماح للآباء والأمهات بالإعلان عن قدوم أطفالهم المولودين حديثا.

ويعد موقع فيسبوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العام الماضي، حيث تجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، 70% منهم من خارج الولايات المتحدة الأميركية، و21 مليون منهم في العالم العربي.

شاهد أيضاً

المستخدمون يشتكون من عيوب في هواتف آيفون الجديدة

ذكر موقع MacRumors المهتم بأخبار وتقنيات شركة آبل أن بعض مستخدمي هواتف iPhone 12 الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.