الرئيسية » news bar » فاروق سرية: رغم التفاؤل الكبير.. هناك صعوبة بإمكانية إقامة مباريات منتخباتنا في سورية

فاروق سرية: رغم التفاؤل الكبير.. هناك صعوبة بإمكانية إقامة مباريات منتخباتنا في سورية

أعرب رئيس اتحاد كرة القدم فاروق سرية عن تفاؤله الحذر بإمكانية إقامة مباريات منتخبنا الوطني الأول خلال تصفيات كأس العالم 2014 على أرضنا وعدم نقلها خارج سورية، رغم الانطباع الرائع لوفد “الفيفا” الذي زار سورية مؤخراً.

وقال رئيس الاتحاد السوري فاروق سرية يوم السبت ” من خلال قراءتي للأمور، الموضوع فوق طاقتنا الرياضية، وفوق طاقة الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

ولفت السرية الى أنه “هناك أمور تحاك أكبر من الرياضة، ورغم التفاؤل بتقرير وفد الفيفا إلا انه هناك صعوبة بإمكانية اتخاذ قرار عودة سورية للعب على أرضها”.

وكان رئيس الاتحاد نقل عن وفد الفيفا انطباعه الرائع خلال تواجدهم في دمشق، ووعدوا بأن ينقلوا بكل صدق وأمانة كل ما شاهدوه للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف السرية ” الموضوع يأخذ طابع سياسي أكثر منه رياضي، لان تقرير الوفد كان ممتازاً عن سورية ولا يوجد أي سبب يدعو الفيفا للرفض أن نلعب لقاءاتنا على أرضنا”.

وأشار رئيس الاتحاد الى أن الوفد وعد بإرسال الكتاب المتضمن كل تفاصيل الزيارة الاثنين المقبل ليتم دراسته من قبل الاتحاد الدولي، لافتاً الى أنه طالب بلقاء ثنائي يجمعه مع رئيس “الفيفا” السويسري جوزيف بلاتر بمقر الاتحاد الدولي في زيوريخ، لتوضيح الصورة بشكل مباشر.

وأجرى الاتحاد السوري اتصالات مكثفة مع الاتحاد الدولي في الفترة الماضية من أجل عدم نقل مباريات منتخب الرجال في تصفيات كأس العالم خارج سورية ونتيجة لهذه الاتصالات، أرسل الاتحاد الدولي وفد خاص برئاسة مدير مكتب التطوير الإقليمي للفيفا في المنطقة نضال حديد للاطلاع على الوضع العام في البلاد وإرسال تقرير للفيفا حول إمكانية إقامة المباريات في سورية.

وبدوره أكد رئيس وفد الفيفا نضال حديد تفاؤله الكبير بعدم نقل مباريات منتخبنا في التصفيات خارج سورية ” أنا هنا في سورية بتكليف من الاتحاد الدولي لمتابعة تنفيذ بعض مشاريع الفيفا فيها، وإجراء دراسة ميدانية حول إمكانية إقامة المباريات في سورية وقد كونت انطباعاً إيجابياً بهذا الخصوص خاصة بعد متابعتي لنهائي كأس الجمهورية بين الاتحاد والوثبة”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أصر في وقت سابق على نقل مباراة منتخبنا الوطني للرجال مع نظيره الطاجيكي في الدور الثاني للتصفيات كأس العالم من دمشق إلى عمان، ولقاء منتخبنا الأولمبي مع تركمانستان في التصفيات الأولمبية من دمشق إلى مدينة الزرقاء في الأردن.

يذكر أن منتخبي الرجال والاولمبي سيكونان أمام استحقاق هام في الفترة المقبلة، عندما يواجه الأول في 2 أيلول نظيره الاوزبكي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والثاني 27 أيلول أمام البحرين في افتتاح مشواره في التصفيات المؤهلة الى أولمبياد لندن 2012.

شاهد أيضاً

جهوزية تامة لمشافي ريف دمشق…. لتصدي كورونا

شام تايمز – ريف دمشق أعلن مشفى قطنا ومشفى الزبداني إضافة إلى مشافي يبرود والنبك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.