الرئيسية » news bar » الاتحاد يهزم الوثبة بثلاثية ويتوج بطلاً لكأس الجمهورية للمرة التاسعة في تاريخه

الاتحاد يهزم الوثبة بثلاثية ويتوج بطلاً لكأس الجمهورية للمرة التاسعة في تاريخه

توج فريق الاتحاد بلقب كأس الجمهورية بكرة القدم إثر فوزه 3-1 على الوثبة في المباراة التي جمعتهما الأربعاء على أرض ملعب تشرين بدمشق.

وتمكن الاتحاد من حسم اللقاء من شوطه الأول بعدما سجل ثلاثة أهداف متتالية، حيث نجح لاعبه طه دياب في افتتاح التسجيل بعد مرور 10 دقائق على بداية اللقاء، إثر تسديدة قوية جاءت من خارج منطقة الجزاء.

وواصل الاتحاد فرض إيقاعه على شوط المباراة الأول، مستغل أخطاء الدفاع الوثباوي الذي لم يكن في يومه وارتكب العديد من الأخطاء كلفته غالياً، قبل ان يعزز محمد فارس تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 19.

وحاول الوثبة الرد على هدفي الاتحاد وتقليص الفارق إلا أنه كان يصطدم بدفاع الاتحاد القوي الذي عزز النتيجة بهدف ثالث سجله اللاعب أحمد حاج محمد الذي سدد كرة قوية أمام المرمى خدعت الحارس واستقرت في الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بثلاثة أهداف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني رمى الوثبة بكل ثقله واستعاد توازنه وتمكن من تقليص الفارق عبر محترفه البرازيلي جاجا من ضربة جزاء في الدقيقة 53، ليشتعل اللقاء في شوطه الثاني الذي شهد ضغط كبير من الوثبة للعودة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف.

وبهذا الفوز توج الاتحاد بالكأس للمرة التاسعة في تاريخه، منهياً شراكته مع الكرامة ( 8 مرات) حامل اللقب في السنوات الأربعة الماضية، ويأتي الجيش في المركز الثالث من حيث عدد مرات الفوز برصيد 6 مرات.

بالمقابل فشل الوثبة الذي بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، في تحقيق لقبه الأول في المسابقة.

يذكر أن الكرامة حامل اللقب ودع المسابقة من الدور الـ16 بخسارته 2-3 أمام نادي المحافظة.

شاهد أيضاً

باقات انترنت جديدة للتعليم عن بعد

شام تايمز – دمشق أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أنه دعماً للعملية التعليمية في سورية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.