الرئيسية » news bar » لأول مرة.. كلينتون تجتمع مع نشطاء سوريين في واشنطن اليوم

لأول مرة.. كلينتون تجتمع مع نشطاء سوريين في واشنطن اليوم

تجتمع وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الثلاثاء مع نشطاء سياسيين سوريين مغتربين في مدينة واشنطن الأمريكية, وذلك لأول مرة منذ بدء التظاهرات الاحتجاجية التي شهدها سورية مؤخرا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مصادر مسؤولة أمريكية قولها إن “لقاء كلينتون بالنشطاء السوريين في واشنطن هو اللقاء الأول منذ بدء الاحتجاجات في سورية في شهر آذار الماضي”.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت مؤخرا أن العديد من المعارضين السوريين على اتصال بالسفارة الأمريكية في سورية.

ويأتي الاجتماع المرتقب في ظل التوتر السياسي الشديد الحاصل بين الحكومة السورية والإدارة الأمريكية, منذ بدء التظاهرات الاحتجاجية في البلاد, وخاصة بعد زيارة السفير الأمريكي روبرت فورد إلى محافظة حماه مؤخرا بدون إذن مسبق للقاء معارضين, الأمر الذي لاقى إدانة شديدة من قبل الحكومة السورية معتبرة أن الزيارة دليل على تورط الولايات المتحدة بالأحداث في سورية.

وتحاول عدة دول غربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية استصدار قرار أممي بحق سورية , كما فرضت حزمة عقوبات عليها تدين ما أسمته بممارسة السلطات السورية العنف بحق المتظاهرين واعتقال العديد منهم, في حين اعتبرت سورية أن فرض العقوبات جاء بسبب مواقفها الداعمة للمقاومة في المنطقة.

وتسعى الولايات المتحدة إلى فرض المزيد من العقوبات بحق سورية خاصة بعد الأحداث التي شهدتها محافظة حماه منذ 3 أيام, والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 شخص.

وتشهد سورية منذ أكثر من 4 أشهر تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة تطالب بحريات عامة وتطلق شعارات سياسية مناهضة للنظام, حيث استشهد المئات من المتظاهرين المدنيين وعناصر الأمن والجيش, بنيران مجموعات مسلحة بحسب تصريحات المسؤولين السوريين، فيما يحمل نشطاء حقوقيون السلطات السورية المسؤولية بارتكاب تجاوزات تجاه المتظاهرين.

شاهد أيضاً

افتتاح دورة إعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة

شام تايمز _ دمشق استكمالاً لبرنامج التدريب التخصصي لإعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.