الرئيسية » رياضة   » نادي السيارات السوري يفتتح باكورة نشاطاته الخميس المقبل

نادي السيارات السوري يفتتح باكورة نشاطاته الخميس المقبل

يفتتح نادي السيارات السوري باكورة نشاطاته لهذا الموسم بسباق السرعة السوري الأول المرحلة الاولى من بطولة سورية لسياقات السرعة الذي يقام يوم الخميس المقبل في حلبة زمان الخير على طريق مطار دمشق الدولي.

وذكر هاني شعبان المشرف الرياضي في نادي السيارات السوري ان النادي انهى كافة الترتيبات والتجهيزات لانجاح السباق وخاصة فيما يتعلقبتجهيزات السلامة والامان للمتسابقين والمنظمين.
واوضح شعبان ان نادي السيارات السوري ورغم توقف نشاطاته هذا العام الا انه كان يجري وبشكل مستمر دورات عملية لكوادره وفي كافة الاختصاصات بغية رفع كفاءاتهم بالاضافة الى دورات لبعض الشركات في السلامة المرورية والانقاذ.
ولفت شعبان الى انه اضيف هذا العام بطولة جديدة لفئة الهواة لتشجيع الشباب الذي يجد في نفسه حب المنافسة بالدخول في اجواء سباقات السرعة وذلك من خلال قيادتهم لسيارات عادية وبدون تكاليف كبيرة وخصص لهذه الفئة تسهيلات كبيرة وجوائز مادية قيمة  وذلك ضمن خطة النادي لتوسيع قاعدة المشاركات الشابة في عالم رياضة السيارات.. 
وكان مقررا ضمن روزنامة النادي اقامة هذا السباق في شهر اذار لكن الظروف التي تمر بها سورية وبعض الدول العربية دفع ادارة النادي الى تاجيل السباق.
ويشارك في السباق ابرز السائقين السوريين ممن شاركوا في بطولة سورية العام الماضي ويعتبر السباق فرصة لتجريب سياراتهم والعودة لأجواء الرياضة الميكانيكية بعد فترة الانقطاع السابقة.
وحددت اللجنة المنظمة للسباق موعدا للتدريبات الرسمية على مسار السباق والفحص الفني للسيارات المشاركة وإعلان القائمة النهائية للمشاركين.
ويشهد سباق السرعة السوري الذي يضم فئتي الانتاج الرياضي والانتاج السياحي التجاري مشاركة محلية وعربية واسعة حيث شارك في المرحلة الختامية من السباق في العام الماضي 35 متسابقا منهم 16 متسابقا أردنيا و17 متسابقا سوريا ومتسابقان لبنانيان.
يذكر ان المتسابق السوري انس قوادري نال لقب فئة الإنتاج الخاص في بطولة سورية لسباقات السرعة 2010 بينما ذهب لقب فئة الإنتاج التجاري للمتسابق طلال مولوي.

شاهد أيضاً

ما هي فرصة مشاركة كريستيانو رونالدو ضد برشلونة؟

أفادت تقارير صحفية بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد خضع لاختبار فيروس كورونا، أمس الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.