الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » شركة غوغل تغلق مشروع غوغل لابس

شركة غوغل تغلق مشروع غوغل لابس

قررت شركة “غوغل” الأمريكية, عملاق البحث على الانترنت, يوم الأربعاء إغلاق مشروع “غوغل لابس” أو (مختبرات غوغل) الذي كان يستهدف عرض بعض المبادرات التجريبية للشركة العملاقة.

وقال كبير نواب رئيس الشركة للأبحاث وأنظمة البنية الأساسية بيل كوران ,في مدونة على الإنترنت, “رغم أننا تعلمنا الكثير من إطلاق مبكر للغاية للنماذج الأولية في لابس، فنحن نعتقد أن التركيز أمر حيوي إذا كنا نريد الاستفادة من الفرص الاستثنائية المتاحة أمامنا”.

وأثار قرار شركة “غوغل” دهشة كبيرة كون مشروع مختبرات غوغل كان المكان الذي شهد ميلاد بعض أبرز منتجات “غوغل” حاليا مثل “غوغل مابس” و”جوجل ريدر”.

وسوف تستمر شركة “غوغل” تشجيع العاملين لديها على تخصيص 20% من وقتهم للعمل في مشروعات من اختراعهم, كما ستوفر مختبرات لمنتجات محددة مثل “جي ميل لابس” لخدمة البريد الإلكتروني و”مابس لابس” لخدمة الخرائط.

و”غوغل لابس” هو موقع ويب يعرض مشاريع “غوغل” الجديدة “التي هي ليست جاهزة تماما ، حيث أنه يعمل كأرضية اختبار للخدمات الجديدة التي يتم تطويرها.

يشار إلى أن شركة “غوغل” التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.

وتأسست “غوغل” عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث “غوغل” الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

شاهد أيضاً

رصد انفجار ينطلق من الشمس زعم البعض أنه يشبه “آلة القيامة”!

رُصد انفجار هائل من سطح الشمس بواسطة أقمار ناسا الصناعية، حيث زعم البعض أنه يشبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.