الرئيسية » كوكتيل » المتحف البريطاني يقيم معرضا عن الحج

المتحف البريطاني يقيم معرضا عن الحج

كشف المتحف البريطاني تفاصيل أول معرض متخصص عن الحج في العالم الاسلامي، يعرف العالم الغربي بطقوس ومراسم تلك الفريضة التي يؤديها المسلمون بالتوجة الى بيت الله الحرام في مكة المكرمة. وستعرض في المعرض بحسب موقع بي بي سي مخطوطات وصور تاريخية فضلاً عن لوحات فنية معاصرة لتجسيد شعائر هذا الطقس الاسلامي السنوي.

ظاهرة ثقافية
وسيقام المعرض الذي يحمل عنوان الحج : رحلة الى قلب الاسلام” للفترة من 26 كانون الثاني الى 15 نيسان.

مدير المتحف نيل مكغور قال: إن الحج ظاهرة ثقافية يجب أن تفهم بشكل أفضل، موضحاً أن المعرض سيمكّن الجمهور من مختلف أنحاء العالم من تعميق فهمهم لأهمية الحج وتاريخه.

وشدد على أنه سيتيح الفرصة لغير المسلمين لاكتشاف أحد جوانب الإسلام التي تؤدي دوراً رئيسياً في تشكيل الشعور الإسلامي عالمياً.

وسيتناول المعرض رحلات الحجاج من مختلف بقاع العالم الاسلامي لاداء هذه الفريضة، وشعائر ادائها ودلالاتها بالنسبة للحجيج فضلا عن تقديم تصور عن مكة المكرمة والكعبة الشريفة.

وكما يضم المعرض أيضاً أعمالاً لفنانيين سعوديين معاصرين امثال احمد ماطر وشادية عالم، ووصف مكغرو الحج بأنه “لحظة روحية مهيبة بالنسبة للمسلمين” تشكل مفهوم المجتمع الاسلامي عالميا”.

وأضاف: أنها أشياء جميلة جدا واعمال فنية فخمة صنعت لارسالها إلى مكة برفقة الناس الذاهبين الى هناك، وأكمل: “نتطلع جميعا لرؤية بعض هذه الاشياء، انها اشياء فخمة”.

شاهد أيضاً

كيف يغير التطعيم الشامل مسار الجائحة؟

أعلن فلاديمير تشولانوف، كبير أخصائيي الأمراض المعدية في وزارة الصحة الروسية، ان التطعيم الشامل، يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.