الرئيسية » news bar » السفير القطري في سورية غادر دمشق

السفير القطري في سورية غادر دمشق

قال مسؤول في البعثة القطرية في سورية إن سفير قطر في دمشق الاثنين18/7/2011، زايد الخيارين غادر سورية أخيرا وقامت السفارة “بتجميد أعمالها”.

وقال هذا المسؤول طالباً عد كشف هويته حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية “ا ف ب”: إن “الدبلوماسيين غادروا سورية والأعمال جمدت إلى موعد لم يحدد”. ولم يذكر المصدر تاريخ رحيل السفير ولا أسبابه.

وكان موظف سوري في السفارة، قد قال في وقت سابق باتصال هاتفي أجرته معه صحيفة “الوطن” السورية إن أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة أبلغونا أنه تم تعليق أعمال السفارة.

وأضاف: أبلغونا أيضاً أن كافة أعضاء السلك الدبلوماسي والشؤون القنصلية سيغادرون إلى قطر، موضحاً أنه بحسب مسؤولي السفارة فإن تعليق أعمال السفارة «مؤقت»، لكنهم لم يحددوا فترة هذه دون تعليق، ولم تصدر وزارتا الخارجية في سورية وقطر أي بيان حول تعليق أعمال السفارة القطرية في دمشق.

وتحدثت مصادر إعلامية وفقاً لصحيفة “الوطن” السورية عن أن تعليق عمل السفارة جاء على الأغلب لأسباب أمنية بعد أن رشق متظاهرون السفارة بالحجارة والبيض والبندورة يوم الاثنين الماضي، دون أن يتعرض أي من الموظفين لأذى.

وتقول السلطات السورية إن تغطية عدد من المحطات الفضائية العربية والأجنبية من بينها فضائية “الجزيرة” للأحداث التي تجري في البلاد منذ منتصف آذار الماضي غير مهينة وغير موضوعية وإن تلك المحطات تقوم بحملة إعلامية مغرضة ضد البلاد عبر تزييف حقائق ما يجري وفبركة الأحداث.

واستقال عدد من الإعلاميين من القناة على خلفية طريقة تغطيتها للأحداث في سورية والبحرين من أبرزهم مدير مكتبها في بيروت غسان بن جدو ومسؤول التدقيق اللغوي والإخباري وعضو هيئة التحرير المذيع جميل عازار.

وكان وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أكد في مؤتمر صحفي عقده في حزيران الماضي دعم كل الدول العربية دون استثناء لسورية في ظل الأزمة التي تمر بها، وفيما إذا كانت قطر من بين هذه الدول قال المعلم: إن قطر تدعم رسمياً الموقف السوري لكن ليس عبر قناة الجزيرة.

شاهد أيضاً

الخارجية السورية تدين بشدة محاولات الإرهابيين فبركة مسرحية كيميائية في إدلب

شام تايمز – دمشق كشفت وزارة الخارجية والمغتربين أن الإرهابيين بالتعاون مع جماعة “الخوذ البيضاء” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.