الرئيسية » news bar » فلاي دبي تدشن وجهتها الأولى إلى المنطقة الشرقية في السعودية

فلاي دبي تدشن وجهتها الأولى إلى المنطقة الشرقية في السعودية

دشنت فلاي دبي اليوم أول رحلاتها الجديدة إلى مدينة الدمام السعودية – أولى الوجهات في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط.

حطّت الرحلة رقم FZ863 في مطار الملك فهد الدولي في الدمام صباح اليوم بعد انطلاقها من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي. و مع ارتفاع حركة التجارة بين الإمارات والمملكة عاما بعد عام ، من المتوقع أن تحفز هذه الخدمة اليومية الجديدة المزيد من التعاون في حين تقوم بتلبية الطلب المتزايد من المسافرين من رجال الأعمال بين المدن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي ، غيث الغيث : ” تركّز المملكة حالياً على تطوير قطاع السياحة و السفر لأنه يدعم الناتج المحلي من القطاعات و الصناعات الغير نفطية و يساهم في زيادة التنوع الاقتصادي. نحن نأمل في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين وفتح مجالات جديدة للشراكة من خلال إطلاق هذا الخط الجديد “.

و قد بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة العام الماضي الـ 21.1 مليار دولار أميريكي، مما جعل المملكة الشريك التجاري الأول للإمارات بين دول مجلس التعاون الخليجي. هذا و يشهد التبادل الغير نفطي بين البلدين نمواً متزايدأً عاما بعد عام خاصة فيما يتعلق بمجالات العلوم والاتصالات السلكية واللاسلكية ، ومن المتوقع أن يساهم ذلك في ارتفاع ملحوظ في أعداد الزائرين.

تتمتع المملكة العربية السعودية بواحدة من أكثر أسواق السفر ديناميكية في المنطقة تتمحور حول السياحة الداخلية ، بالإضافة إلى حركة سفر التجارية الدولية والسياحة الدينية . ومن المتوقع أن تستمر أعداد الزوار في النمو بنسبة 6.7 في المائة سنويا حتى عام 2015 ، ويتوقع أن تستقبل السعودية ما يقرب العشرة مليون زائر إضافي خلال السنوات الأربع المقبلة.

شاهد أيضاً

افتتاح دورة إعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة

شام تايمز _ دمشق استكمالاً لبرنامج التدريب التخصصي لإعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.