الرئيسية » news bar » مسؤولون أمريكيون: تصريحات كلينتون بشأن سورية كانت ارتجالية

مسؤولون أمريكيون: تصريحات كلينتون بشأن سورية كانت ارتجالية

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الاثنين 18/7/2011، عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية أن تصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والتي قالت فيها إن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته جاءت ارتجالاً ومن دون علم الإدارة الأمريكية.

وأشار المصدر كذلك إلى أن الزيارة التي قام بها السفير الأمريكي لدى دمشق إلى محافظة حماة تمت بمبادرة شخصية من دون الرجوع للإدارة الأمريكية.

وكانت كلينتون صرحت يوم الاثنين 11 حزيران أن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته وأنه “ليس شخصاً لا يمكن الاستغناء عنه”، وأن الولايات المتحدة “لم تستثمر فيه ليبقى رئيساً”.

وأضافت أن الولايات المتحدة لم تقدم أي دعم، سواء كان عاماً أم خاصاً، للرئيس الأسد، وأشارت إلى أن الأسد فشل في تحقيق وعوده، داعية المجتمع الدولي إلى الإعلان بوضوح عن موقفه، كما فعلت الولايات المتحدة.

وقالت “إذا كان النظام السوري، والرئيس الأسد، يعتقد أن الولايات المتحدة تأمل سراً بأن ينجو النظام من هذه الفوضى، ليواصل عمليات القمع فإنهم مخطئون”..

يذكر أن السفير الأمريكي زار محافظة حماة، الأمر الذي دفع بمتظاهرين غاضبين من هذه الزيارة لشن هجوم على السفارة الأمريكية للتعبير عن رفضهم التام للتدخل الخارجي في الشأن السوري الداخلي

شاهد أيضاً

قطاع الدواء “مريض” والمنظومة الصحية تعاني خللاً هيكلياً

شام تايمز – دمشق أكد عضو مجلس الشعب “صفوان القربي”، أن “قطاع الدواء مريض وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.