الرئيسية » news bar » خروج مظاهرات مؤيدة في المحافظات وتجمع في ساحة الأمويين لمظاهرة كبرى

خروج مظاهرات مؤيدة في المحافظات وتجمع في ساحة الأمويين لمظاهرة كبرى

يتجمع آلاف السوريون في ساحة الأمويين تلبية لدعوات فعاليات شعبية لإطلاق مظاهرة تأييد كبرى في الساعة السادسة، فيما شهدت عدة محافظات سورية خروج مظاهرات تأييد حاشدة للرئيس بشار الأسد.

ففي طرطوس خرج عشرات الآلاف من أبناء مدينة بانياس وريفها في مسيرة دعما لبرنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد ورفضا لكل محاولات التدخل الخارجي الرامية لزعزعة أمن واستقرار سورية ورداً على حملات التحريض بين أبناء الشعب الواحد.

وحمل المتظاهرون العلم السوري بطول 1 كيلو متر على امتداد الكورنيش البحري من الصالة الرياضية وحتى المحطة الحرارية إضافة إلى تعويم علم فيلكس على وجه البحر يحمل بصمات شباب مدينة بانياس وتواقيعهم بطول 100 متر .
وردد المشاركون النشيد العربي السوري وهتافات تعبرعن الوحدة الوطنية وحملوا الرايات الوطنية ووقفوا دقيقة صمت تكريما لأرواح الشهداء من مدنيين وعسكريين وتم إطلاق البالونات الملونة بألوان العلم السوري.

وأكد المشاركون على وحدة الشعب السوري ووعيه الكبير تجاه القضايا الوطنية وتميزه بنسيجه الاجتماعي داعين إلى تعزيز الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء دعوات التفرقة ومواصلة مسيرة الإصلاحات الشاملة بقيادة الرئيس الأسد معتبرين أن خروج أبناء بانياس بهذا الحشد يشكل رسالة يجب أن يفهمها كل من يريد سوءاً بهذا البلد مفادها أن سورية عصية على الاختراق.

وقال مهند سلامة ولمى محمد الحامض من بصمة شباب بانياس المنظمة للمسيرة أن الفعالية تاتي دعما لبرنامج الاصلاح والتطوير ورسالة من أهالي بانياس بكافة فئاتها مفادها أنهم ضد القتل والتخريب للمنشات العامة والخاصة .

بدوره قال المهندس محمد الشغري إن أبناء المحافظة أدركوا منذ اللحظة الأولى أن هناك من يسعى للنيل من وحدة النسيج الوطني وهم سيؤكدون للعالم بأن الوحدة الوطنية في سورية لا تتجزأ وان الشعب الذي انتمى إلى الوطن وآمن بمواقف قيادته قادر على ردع جميع هذه المؤامرات.
وعبر عدد من شباب بصمة شباب حلب والقنيطرة ودمشق المشاركين في المسيرة عن حماسهم للمشاركة التي تاتي في إطار التاكيد على دور الشباب في بناء الوطن والمضي قدما في برنامج الاصلاح الشامل .

إلى ذلك أصدر أهالي مدينة بانياس بيانا اكدوا فيه دعمهم لمسيرة الإصلاح وتعزيز الوحدة الوطنية والعمل معا لبناء سورية العصرية الديمقراطية والحرة والمنيعة والوقوف ضد المؤامرات الخارجية وشكرهم للدول التي وقفت ضد التدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية في مجلس الأمن وخاصة روسيا والصين مقدمين التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم لحماية الوطن والوحدة الوطنية.

وفي حمص رفع المئات من اهالي قرية خربة غازي أمس العلم العربي السوري على طول الطريق الرئيسية للقرية بمشاركة القرى المجاورة.

وأكد غالب العلي منظم الفعالية ان المبادرة جاءت تعبيرا عن صدق الانتماء للوطن و دعما لبرنامج الإصلاح الشامل الذي تشهده سورية.

بدوره أكد صفوك الجاسم مختار قرية المشاهدة المجاورة لخربة غازي ودرويش الجاسم مواطن من القرية أهمية التحلي بالوعي الكبير في هذه الظروف التي تتعرض لها سورية لمؤامرة كبيرة لافتين إلى أن مشاركتهما في رفع العلم والجلوس في خيمة الوطن تأتي للتأكيد على اهمية الحفاظ على الاسرة السورية الواحدة وتماسك أفرادها على اختلاف انتماءاتهم .

من جهته أشار عارف الجاسم رئيس الجمعية الفلاحية في قرية المشاهدة و أحمد الحمود من وجهاء القرية إلى أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية اليوم لا بد أن تزول مهما طال الزمن مبينين أن الشعب السوري ما زال وسيبقى ينعم بالعديد من الانجازات التي تحققت في مجالات التعليم و الصحة والمشاريع الحضارية الرائدة .

وفي حلب رفع أهالي مدينة نبل بريف حلب مساء أمس العلم الوطني بطول ثمانية امتار وعرض اربعة امتار على سارية نصبت على تل المدينة بارتفاع 22 متراً تاكيدا على الوحدة الوطنية ورفض التدخل الخارجي.

و نظم هذه الفعالية مجموعة من الشباب وعدد من الفعاليات الاقتصادية والشعبية المحلية بالتعاون مع مجلس المدينة الذين رددوا خلالها الهتافات الوطنية والقومية المعبرة عن رفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية.

وأكد المشاركون أن سورية بقيادة الرئيس الأسد استطاعت إفشال المشروع الامريكي والصهيوني الذي يهدف الى النيل من المواقف الوطنية والقومية لسورية.

بعد ذلك احتشد آلاف المواطنين في ساحة المدينة وسط احتفال وطني للتعبير عن تأييد المشروع الاصلاحي ورفض حملات التضليل والتحريض الإعلامي الذي تمارسه الأبواق الرخيصة والمأجورة.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.