الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » إغلاق مفاعل نووي ياباني بسبب عطل فني

إغلاق مفاعل نووي ياباني بسبب عطل فني

تقرر إغلاق أحد مفاعلات محطة “أوهي” للطاقة النووية في غرب اليابان بسبب عطل فني، وأكدت شركة كانساي للطاقة الكهربائية التي تشغل المفاعل أنه لم يحدث أي تسرب اشعاعي لكنها تعطي الأولوية لإجراءات السلامة.

ونقل موقع بي بي سي عن متحدث باسم الشركة قوله: “المفاعل رقم 1 الذي يقع على بعد 350 كيلومترا غرب طوكيو سيغلق بالكامل لفحصه بهدف تحديد سبب انخفاض الضغط في صهريج يحتوى على حمض البوريك”.

أزمة
الصهريج يستخدم في إجراءات تأمين المفاعل في حالات الطوارئ لتبطئة عملية الانشطار النووي، وعاد الضغط الى الارتفاع بعد ذلك الى المعدل الطبيعي لكن الشركة فضلت إغلاق المفاعل، وسيؤدي هذا الاغلاق إلى تفاقم أزمة إمدادات الكهرباء في اليابان بعد التسرب النووي من مجمع فوكوشيما إثر كارثة الزلزال وموجات تسونامي في مارس الماضي، وتضر مشكلات الطاقة بالنشاط الصناعي وتعرقل جهود حكومة رئيس الوزراء ناوتو كان لإنعاش الاقتصاد الياباني.

استياء الرأي العام الياباني تزايد مؤخراً من استمرار مشكلات الطاقة بعد الكارثة، وعدم التوصل إلى حل للمشكلات الفنية بمجمع فوكوشيما حيث تفيد التقارير بحالات تسرب إشعاعي جديدة، وتعرضت حكومة كان لاتهامات بالبطء في تنفيذ عملية إعادة إعمار المناطق المنكوبة، والفشل في استعادة العمل بمحطات الطاقة النووية بكامل طاقتها حيث يتم حاليا تشغيل 18 من أصل 54 مفاعلا كانت تعمل قبل الكارثة.

شاهد أيضاً

صورة للكون من ناسا تظهر مدى صغر حجمنا!

قدمت ناسا لمحة عن الكون البعيد من خلال إطلاق صورة ساحرة للكون الشاسع. وأظهرت صورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.