الرئيسية » news bar » الموظفون يعودون لأعمالهم الأحد في حماة بعد نجاح مفاوضات المحافظ مع الحواجز

الموظفون يعودون لأعمالهم الأحد في حماة بعد نجاح مفاوضات المحافظ مع الحواجز

أثمرت الجهود المكثفة والحثيثة التي بذلها محافظ حماة الجديد أنس عبد الرزاق الناعم مع مشايخ المدينة يوم الخميس الماضي، بإنهاء حالة العصيان المدني التي دامت 13 يوماً.

ومنذ يوم الجمعة تركت المجموعات الحواجز، وبعضها قام برفعها وإزالة أنقاضها وبقاياها لتبدأ شركات القطاع العام ومؤسسات الدولة بالتعاون مع الأهالي منذ صباح أمس بحملة واسعة النطاق لإزالة الحواجز ومخلفاتها من الشوارع الرئيسية المؤدية إلى داخل المدينة ودوائرها ومؤسساتها وأسواقها التجارية، لتعود الحياة الطبيعية إليها تدريجياً، ليبدأ اليوم الأحد الموظفون الدوام في دوائرهم والعمال في معاملهم، استجابة لتعليمات المحافظ.

وأبدى الحمويون ارتياحاً كبيراً لانفراج الأزمة، وسارعت الأغلبية العظمى منهم إلى تنظيف الأحياء والشوارع والطرقات، وممارسة حياتهم الطبيعية، وفتح الباعة والتجار محالهم، ودبت الحركة في الأسواق، وعادت الحيوية إلى المدينة.

وشهدت المدينة أيضاً عودة العديد من العائلات الحموية التي نزحت عنها خلال الأزمة إلى المدن والقرى القريبة.
وأكد مصدر مطلع على مجريات الأحداث وتفاصيل الأزمة وانفراجها في اتصال مع «الوطن» أن محافظ حماة تعهد لعدد من مشايخ المدينة الخميس الماضي بالاستجابة لمطالب مجموعات الحواجز مقابل إنهاء حالة العصيان المدني وعدم التظاهر مجدداً.

ومنذ صباح الجمعة قام الأهالي بتنظيف ما يمكن تنظيفه من مدينتهم، مما تراكم في بعض أحيائها وشوارعها من القمامة ومخلفات الدواليب المحترقة، ومن الحجارة والبلوك وغير ذلك. وبعد تظاهرة ساحة العاصي بعد صلاة الجمعة واصل المواطنون فتح المجال التجارية وشطف الشوارع والتنظيف.

وفي السياق ذاته شكل المحافظ لجنة تنسيق مهمتها مواصلة العمل في تفكيك الحواجز المتبقية، والاتصال والتنسيق بين الدوائر والشركات وتحريك الآليات والمعدات في قطاعات المدينة لتنظيفها نهائياً وإعادة الأمن والاستقرار إليها وطلب المحافظ من العمال والموظفين ضرورة الالتحاق بعملهم بدءاً من اليوم الأحد.

شاهد أيضاً

الاتحادي الديمقراطي المصري: الجيش السوري أفشل المخططات الصهيونية الأمريكية

شام تايمز – مصر قال رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي المصري “حسن ترك” إن الانتصارات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.