الرئيسية » رياضة   » كأس العالم للسيدات في كرة القدم : فرنسا والسويد اليوم على المركز الثالث

كأس العالم للسيدات في كرة القدم : فرنسا والسويد اليوم على المركز الثالث

خرج المنتخبان الفرنسي والسويدي من نصف النهائي بعد أن كانا يطمحان للظفر باللقب، وبالتالي سيلتقي الفريقان في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، وسيحظى أحدهما بشرف تزيين صدر سيداته بالميدالية البرونزية، علما أن كلاً من فرنسا والسويد قد تمكنتا من حجز مقعد في المسابقة الأولمبية لكرة القدم لندن 2012، بعد مسارهما الرائع في نسخة هذه السنة لكأس العالم للسيدات ألمانيا FIFA 2011.

المباراة
السويد- فرنسا، السبت 16 تموز، سينشايم (الساعة 19.30 بتوقيت دمشق)
الحظوظ
تكتسي هذه المباراة قيمة خاصة بين منتخبين قد يلتقيان مرة أخرى خلال المسابقة الأولمبية لكرة القدم لندن 2012. وقد حقق الفريق السويدي مساراً ناجحاً، حيث انتصرت لاعباته في كل المباريات التأهيلية، حتى أمام سيدات الولايات المتحدة اللواتي سيخضن النهائي. وشكل الفريق الإسكندينافي الإستثناء في ربع النهائي، لأنه المنتخب الوحيد الذي انتصر دون عناء ودون اللجوء إلى الشوطين الإضافيين أمام نظيره الأسترالي (3-1)، بيد أن الأمور تغيرت في دور الأربعة، خلال المواجهة التي جمعت بنات أوروبا الشمالية بمقاتلات اليابان، حيث افتقد الفريق الإسكندينافي لخدمات نجمته كارولين سيجر في آخر لحظة، نتيجة الإصابة التي ألمت بها على مستوى العضلة الضامة، والتي ستحرمها من المشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث. لكن زميلاتها سيبذلن كل ما في وسعهن لإهداء قائدة المنتخب الميدالية البروزنزية، والتأكيد على أن السويديات قادرات على انتزاع مركز لهن في منصة التتويج.
إذا كان المنتخب السويدي قد لعب نهائي 2003، واحتل المرتبة الثالثة سنة 1991، فإن تاريخ نظيره الفرنسي يفتقر لإنجازات من هذا الحجم، ولم يكن مسار سيدات فرنسا ناجحاً مثل مشوار السويديات، لكن لاعبات المدرب برونو بيني يفتخرهن بأدائهن القوي أمام ألمانيا بطلة النسخة الماضية، رغم هزيمتهن أمامها بنتيجة 4-2، كما أبلين البلاء الحسن خلال مواجهتهن للمنتخب الأمريكي، الذي سيخوض النهائي (3-1)، وبالتالي فنجمات الفريق الأزرق يرغبن بكل قوة في انتزاع المرتبة الثالثة للدخول إلى خانة المنتخبات الكبيرة على الصعيد العالمي.
الرقم 2
للمرة الثانية في تاريخ نهائيات كأس العالم للسيدات FIFA، ستجمع مباراة تحديد المركز الثالث بين منتخبين أوروبيين، أما أول مرة فتعود للنسخة الأولى في الصين سنة 1991، وحينها انهزم المنتخب الألماني أمام سيدات السويد 4-0.
التصريحات
حارسة مرمى المنتخب الفرنسي بيرانغير سابويز: «لقد نجحنا في امتلاك الكرة وفرض أسلوب لعبنا ضد المنتخب الأميركي، صحيح أننا نشعر بخيبة أمل كبيرة كوننا فشلنا في الوصول لمباراة النهائي، لكننا سنعمل بكل جهد لانتزاع المرتبة الثالثة. ما زالت أمامنا مباراة واحدة، والأكيد أن الفوز سيكون من نصيبنا».
مدافعة منتخب السويد تشارلوت رولين : «نريد مرة أخرى الرقص والإحتفال بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم، بعد إطلاق الحكم لصافرة النهاية. وبدوري أتوق مثل كل لاعبات المنتخب للإنتصار في هذا اللقاء».

شاهد أيضاً

الترجي يضم الحارس فاروق بن مصطفى

أعلن نادي الترجي التونسي في بيان رسمي عن تعاقده مع الحارس فاروق بن مصطفى حامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.