الرئيسية » news bar » لمياء عاصي : إشغال الفنادق انخفض إلى الصفر والسياحة تراجعت بنسبة 60%

لمياء عاصي : إشغال الفنادق انخفض إلى الصفر والسياحة تراجعت بنسبة 60%

قالت وزيرة السياحة لمياء عاصي إن السياحة في سوريا تراجعت بشكل جعل القدوم من أوروبا (السوق الرئيسية للسياحة السورية) شبه معدوم مع إلغاء الحجوزات ورفض شركات التأمين تغطية السياح الراغبين بالسفر إلى سورية.

وأوضحت الوزيرة، في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الجمعة ، أن انعدام القدوم السياحي أدى إلى انخفاض نسبة الإشغال هذا الصيف من 99 في المئة إلى صفر في المائة.

وأضافت: “كانت السياحة الأكثر تأثرا بالأحداث التي تشهدها سورية حيث تلقت ضربة قوية ومباشرة الأمر الذي دفع الحكومة السورية للقيام بخطوات لمواجهة الوضع عبر التوجه نحو أسواق أخرى”.

ولفتت عاصي إلى “تراجع السياحة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة بلغت 26 في المئة ، إلا أن الشهر السادس والشهر الحالي شهدا تراجعا ملحوظا في السياحة بنسبة تجاوزت 60 في المئة”.

وذكرت ان “التراجع جاء بشكل أساسي من السياحة الأوروبية والأميركية والخليجية”. وأوضحت أن “الأمور بدأت تعود إلى طبيعتها ولكن ببطء” ، مشيرة إلى أن القطاع السياحي في سورية شكل 12 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي عام 2009 بالأسعار الجارية.

شاهد أيضاً

“إكثار البذار” تبدأ بيع البذار المعقّمة للفلاحين

شام تايمز – درعا أعلن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في “درعا”،عن بدء بيع البذار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.