الرئيسية » news bar » بدءاً من 500 ألف ليرة .. قروض ميسرة لترميم منازل معلولا في ريف دمشق

بدءاً من 500 ألف ليرة .. قروض ميسرة لترميم منازل معلولا في ريف دمشق

أنهت محافظة ريف دمشق الدراسة التفصيلية لإعادة تأهيل الواجهات الخارجية لأبنية بلدة معلولا القديمة التي سيتم من خلالها تحسين المظهر الخارجي لجميع العقارات والتي يبلغ عددها 300 عقار .

و قال الدكتور “شاكر التونسي” نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق “ستتم مساعدة السكان على ترميم منازلهم من الداخل أيضاً وذلك عن طريق صندوق خاص يمنحهم قروضاً ميسرة ولآجال طويلة ” .

و أشار “التونسي” إلى انتهاء وزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وبلدية معلولا من وضع الدراسة النهائية للصندوق وتم رفعها مؤخراً إلى رئاسة مجلس الوزراء للموافقة عليها .

و بين أن هذه القروض ستندرج بدءاً من 500 ألف ليرة إذا كانت تكلفة الترميم بسيطة مروراً بمليون ليرة بدرجة ثانية , و مليوني ليرة بدرجة ثالثة , و بدفعة أولى تصل إلى 40 % من قيمة القرض .

و نوه “التونسي” إلى احتمال تلاشي هذه القروض بعد فترة والأمر الذي يرتبط بالدرجة التي يلتزم فيها صاحب القرض الممنوح بترميم منزلة وفق المبلغ الممنوح له وحسن التنفيذ لأعمال الترميم .

ذكر أن محافظ ريف دمشق أكد في اجتماعات وورش وجولات اطلاعية عدة أهمية مشاريع الترميم في رفع القيمة السياحية والاقتصادية لمعلولا ورفع مستواها الجمالي والسياحي وتم مؤخراً الانتهاء من إعادة تأهيل حوالى 80 % من البنى التحتية للبلدة ويستمر حالياً العمل على إعادة تأهيلها بالكامل بشكل موازٍ لأعمال ترميم الواجهات الخارجية والبدء بالترميمات الداخلية للمنازل إضافة الى مشروع ترميم صخرة مارتقلا وهناك توجه لإدخال بلدة معلولا ضمن قائمة التراث العالمي كإحدى المدن الأقدم والأعرق حضارة في التاريخ.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.