الرئيسية » news bar » بحضور السيدة أسماء الأسد .. كورال التربية يصدح بأجمل الأغاني الوطنية لأجل سورية المحبة

بحضور السيدة أسماء الأسد .. كورال التربية يصدح بأجمل الأغاني الوطنية لأجل سورية المحبة

أحيى كورال وأوركسترا أطفال وزارة التربية بالتعاون مع الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبورديان, مساء الخميس على مسرح الأوبرا بدمشق, حفلاً وطنياً في إطار الأحداث التي تمر بها البلاد بعنوان “سورية المحبة”, وذلك بحضور السيدة أسماء الأسد.

وقال مايسترو الحفل وقائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية ميساك باغبورديان “نحن نقدم هذا الحفل لأجل سورية.. سورية البطلة, واليوم ضم كورال وزارة التربية أطفال من كافة المحافظات السورية, هؤلاء الأطفال الذين اجتمعوا على محبة وطنهم دون أن يفرقهم أي شيء, وأنا أقول انه طالما هناك أطفال مثلهم فلا خوف على مستقبل سورية, والحفلة اليوم كانت بمشاركة من أعمار مختلفة من الكورال والفرقة السيمفونية مما يشكل لقاء للأجيال المختلفة”.

وأضاف باغبورديان “أُحب أن أتوجه بجزيل الشكر لمدير فرقة الأوركسترا والكورال السيد سيمون الخوري لإصراره على إقامة هذا الحفل رغم ضيق الوقت وعدم التحضير له بوقت مسبق, كما أشكر خريجي المعهد العالي للموسيقا والذين قاموا بتوزيع الأغنيات المقدمة في الحفل بطريقتهم الخاصة, وأشكر كل من ساهم في تدريب الأطفال على الغناء من مختصي الموسيقا في مديرية المسرح المدرسي في وزارة التربية”.

وتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغنيات الوطنية الأصيلة السورية والعربية مثل نحن الشباب.. وبلاد العرب أوطاني.. وفي سبيل المجد.. وموطني.. وسورية المحبة .. وسورية يا حبيبتي .. وراياتك بالعالي .. ووطني حبيبي .. وبكتب اسمك يا بلادي.. واختتم الحفل بالنشيد العربي السوري “حماة الديار”.

يذكر أن أوركسترا وزارة التربية تأسست عام 2009 بإشراف مدير المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية في وزارة التربية سيمون الخوري, وتضم مجموعة عازفين من طلاب المدارس على مختلف الآلات الموسيقية وتم تدريبهم من قبل مدربين مختصين من ملاك مديرية المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية في وزارة التربية.

وشاركت فرقة كورال وأوركسترا وزارة التربية بافتتاح المعرض المركزي الأول للفنون الجميلة للطلاب المتدربين في المحافظات الذي أقامته مديرية المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية.

كما شاركت في افتتاح الاحتفالية التي أقامتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة بمناسبة مرور عشرين عاما على توقيع سورية لاتفاقية حقوق الطفل في نهاية العام 2009 وأحيت أيضاً حفلاً في دار الأسد للثقافة والفنون, إضافة إلى مشاركتها في حفل ختام أعمال منتدى اليافعين العرب الذي أقيم في الشيراتون, وحفل افتتاح المؤتمر الإقليمي لرعاية الطفولة المبكرة الذي أقيم في قصر المؤتمرات.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.