الرئيسية » رياضة   » منتخبنا الناشئ يخسر أمام السعودية في افتتاح مبارياته في بطولة العرب

منتخبنا الناشئ يخسر أمام السعودية في افتتاح مبارياته في بطولة العرب

تلقى منتخبنا الكروي الناشئ خسارة مستحقة أمام نظيره السعودي وبثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير عبد الله الفيصل مساء الخميس وذلك في افتتاح مشوار المنتخبين في البطولة العربية لمنتخبات الناشئين والتي تستضيفها مدينة جدة السعودية لغاية 27 الشهر الجاري.
ويمكن القول أن منتخبنا قد وقع في مجموعة من الأخطاء الفردية الفادحة التي أدت إلى خسارته رغم تفوقه أداءً على نظيره السعودي في الوقت الذي أظهر فيه المنتخب الشقيق انضباطاً تكتيكياً وخططياً عالياً الأمر الذي منحه التفوق على حساب ناشئينا.

منتخبنا لعب المباراة بطريقته المعتادة 4-3-3 بالاعتماد على الثلاثي سلقيني وسرور ومشهداني في المقدمة ومساندة فعالة من الجهة اليمنى عبر طارق هنداوي ومؤمن ناجي عكس الجهة اليسرى والتي شغلها كل من آزاد كوله وحسن طبشو حيث شكلت هذه الجهة نقطة ضعف في أداء فريقنا.
من جانبه فقد لعب صاحب الضيافة بأسلوب 4-4-2 فاعتمد على مساندة فعالة من خط وسطه (دفاعاً وهجوماً) وهو ما أعطى المنتخب السعودي فرصة السيطرة على الكرة بشكل كبير ولاسيما مع امتلاكه مجموعة من المواهب في خط الوسط تحديداً.
شوط المباراة الأول شهدت بدايته أفضلية نسبية لفريقنا الذي أهدر كرتين عبر سرور وطبشو في الوقت الذي تواجد فيه المنتخب المنافس بمناسبة وحيدة عبر عبد العزيز هزازي. لكن الدقيق 25 شهدت تحولاً في المباراة بعد أن تلقى منتخبنا أولى الأهداف عبر منصور مبروك  الذي استغل خطاً دفاعياً فادحاً في قطع الكرة, ولم تكد تمض 3 دقائق حتى أعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء إثر عرقلة حارسنا لمنافسه داخل المنطقة دون مبرر ليتلقى منتخبنا الهدف الثاني عبر عمر الزيني , بعدها حاول منتخبنا أن يصحو من الصدمة التي تلقاها فأهدر سلقيني كرة على مبدأ أمور لا تصدق قبل أن تشهد الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط فرصة كبيرة جداً لناشئينا تناوب القائم والحارس السعودي على التصدي لها.
في الحصة الثانية حاول منتخبنا تغيير الصورة التي ظهر بها فضغط على منافسه وأهدر عدة كرات عبر السلقيني وهنداوي وسرور وعبد الرزاق الحمود دون أن يكون هناك أي تواجد لمنتخب السعودية حتى جاءت الدقيقة 75 والتي أعلنت عن هدف منتخبنا الأول بأقدام البديل علي بعاج الذي تابع عرضية هنداوي بشكل ممتاز, وبينما زاد منتخبنا من ضغطه عاد المنتخب السعودي لتوسيع الفارق من جديد عبر عبد الله المقباس الذي استغل خطأً ساذجاً من حارس مرمانا لتعلن بعد ذلك صافرة الحكم العراقي مهند قاسم نهاية المباراة بخسارة قاسية لمنتخبنا وضعته في مؤخرة ترتيب المجموعة الأولى

المؤتمر الصحفي
أحمد الشعار (مدرب منتخبنا): الفريق السعودي متطور ونحن تأثرنا كثيراً في مركز حراسة المرمى وفريقنا مازال حديث العهد وسنحاول التعويض في المباراتين القادمتين, ونحن بشكل عام قدمنا مباراة جيدة لكننا لم نستغل فرصنا.
عمر باخشوين (مدرب السعودية): نحن نبحث عن المستوى قبل النتيجة وبصراحة فالمباراة أكدت لنا أن أمامنا الكثير من العمل والفريق السوري فريق متميز وهذه البطولات من شأنها تطوير الكرة العربية

تشكيلة منتخبنا
عبد الله اسحق – مؤمن ناجي – محمد الخالد – عبد جنيات – آزاد كوله (علي بعاج)- أحمد أشقر – حسن طبشو – طارق هنداوي – محمد سرور (عبد الرزاق حمود) – عمر مشهداني (_محمد عمران ) – عبد اللطيف سلقيني.

شاهد أيضاً

بعد مسيرة حافلة بالألقاب.. “المخضرم” مارتشيلو ليبي يعتزل التدريب

أعلن مارتشيلو ليبي المدير الفني السابق ليوفنتوس ومنتخب إيطاليا لكرة القدم اليوم الخميس اعتزاله التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.