الرئيسية » رياضة   » المجلس الأولمبي الآسيوي يجدد رئاسة «الفهد» بالتزكية

المجلس الأولمبي الآسيوي يجدد رئاسة «الفهد» بالتزكية

جدد المجلس الاولمبي الآسيوي أمس، رئاسة الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح بالتزكية حتى العام 2015، خلال اجتماع الجمعية العمومية في العاصمة اليابانية طوكيو، وصوتت له 44 دولة، باستثاء الكويت نتيجة عقوبة تجميد نشاطها المفروض من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

حضر الجمعية العمومية رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روغ، الذي تلقى الشكر من الفهد على جهوده في دعم المجلس الأولمبي الآسيوي والتزامه حضور اجتماعاته وعلى دوره في تطوير الحركة الأولمبية حول العالم.
وتطرق الفهد الى إنجازات المجلس الاولمبي في الاعوام الأربعة الماضية وأضاء تحديداً على دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2008 في بكين، الى بطولات دولية أخرى أقيمت في ضيافة مدن آسيوية ، وقال: «هذه هي آسيا، وهي جاهزة دوماً لاستضافة أبرز الاحداث الرياضية. أود في المناسبة توجيه التهنئة الى الأصدقاء في كوريا الجنوبية، في بيونع تشانغ، على فوز المدينة بشرف استضافة الأولمبياد الشتوي 2018».
ووعد الفهد، بأن تقف الحركة الأولمبية في آسيا «كتفاً الى كتف» مع اليابان دعماً لها إثر الكارثة الطبيعية التي ألمت بها، وشدد على أن «اليابان ستبقى دوماً في قلوبنا»، مؤكداً دعمه التام لطوكيو في حال تقدمها بملف ترشح لاستضافة أولمبياد 2020.
وأنشئ المجلس الأولمبي الآسيوي عام 1982 ويتولى الشيخ أحمد الفهد، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، رئاسته منذ عام 1992، خلفاً لوالده الراحل الشيخ فهد. وهو يتخذ من الكويت مقرا له، كأكبر هيئة رياضية في القارة الصفراء وإحدى الجهات القارية الخـــمس الأساسية المنضوية تحــت لواء اللجنة الاولمبية الدولية.

شاهد أيضاً

صورة في الطائرة.. أول لاعب إسرائيلي في طريقه إلى دبي للانضمام إلى “النصر”

نشر المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ أفيخاي أدرعي على حسابه في “تويتر” صورة للاعب الوسط ضياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.