الرئيسية » رياضة   » الفيفا يطالب بنقل مباريات منتخبنا الأولمبي للخارج واتحاد الكرة يرد بضرورة إرسال وفد للإطلاع على الأوضاع

الفيفا يطالب بنقل مباريات منتخبنا الأولمبي للخارج واتحاد الكرة يرد بضرورة إرسال وفد للإطلاع على الأوضاع

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من إتحاد كرتنا نقل مواجهات منتخبنا الأولمبي ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 إلى مكان آخر يختاره اتحادنا الكروي بسبب “الظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد”.

FIFA

وأوضح نائب رئيس الإتحاد السوري تاج الدين فارس أن “الإتحاد الآسيوي أرسل كتاباً يطلب فيه تحديد المكان الذي سيقام به مباريات منتخبنا الأولمبي في التصفيات الآسيوية”، مشيراً إلى أن “الطلب جاء بناءً على توجيه من الاتحاد الدولي الفيفا”.
وكان الفيفا أرسل كتاباً مماثلاً في حزيران الماضي طلب خلاله نقل مباراة منتخبنا الأولمبي مع تركمانستان ضمن الدور الثاني من التصفيات الأولمبية، وبالفعل اضطر الإتحاد المحلي إلى تحديد ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، قبل أن يواصل الإتحاد الدولي سلسلة “محاربة” الكرة السورية بقرار نقل مباراة منتخبنا الأول في تصفيات كأس العالم إلى ملعب محايد خارج حدود الوطن.
وتابع الفارس رد الإتحاد الملحي تضمن أن “القرار بُني على معلومات غير حقيقية خاصة أن سورية بلد آمن ومستقر، لذلك فإننا نطلب تعيين وفد من الإتحاد الدولي لكرة القدم لزيارة سورية للتأكد من أن سورية بلد قادر على استضافة المباريات الدولية”.
وكان الإتحاد السوري قدم خلال المؤتمر الانتخابي للإتحاد الدولي الذي أقيم مؤخراً في زيورخ ملف كامل يتضمن دلائل تؤكد على أن هذا القرارات بنيت على معطيات وهمية بدليل استضافة سورية لمباريات الأندية في كأس الإتحاد الآسيوي بكرة القدم وفي مدن مختلفة وبشكل طبيعي وآمن.
كما تضمن الاستشهاد بمباريات الاتحاد الآسيوي التي جرت على الأراضي السورية وسارت بسلام تام، إضافة إلى طلب الصقر اليمني من الاتحاد الآسيوي نقل مباراته أمام شورتان الأوزبكي إلى حلب نظراً للأمان التي تتمتع به البلاد.
يذكر أن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، وضعت منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب اليابان والبحرين وماليزيا، وسيبدأ مشواره يوم الأربعاء 21 أيلول المقبل مع المنتخب البحريني.

شاهد أيضاً

إعلان روما خاسرا في مباراته مع فيرونا بسبب إشراك لاعب لا يحق له اللعب

قالت رابطة الدوري الإيطالي الثلاثاء إنها عاقبت روما باعتباره خاسرا بنتيجة 3-0 في مباراته التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.