الرئيسية » news bar » اشتباكات بساحة الحرية في تعز بين مسلحين والحرس الجمهوري

اشتباكات بساحة الحرية في تعز بين مسلحين والحرس الجمهوري

أفاد مراسل العربية باستمرار المواجهات العنيفة في شارعِ الستين شمال مدينة تعز اليمنية بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين مناوئين للنظام، فيما تحاول قوات الحرس الجمهوري وقوات الأمن المركزي السيطرة على ساحة الحرية في المدينة.

ونقل عن شهود أن قذائفَ سقطت عشوائيا على الأحياء الشمالية لمدينة تعز، وتحدثت حصيلة أولية عن سقوط قتيل وسبعةِ جرحى في المواجهات.

على صعيد آخر أكد مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي جون برينان على موقف الولايات المتحدة الداعي إلى ضرورةِ التنفيذ العاجل لنقل السلطة بما يحقق تطلعاتِ الشعب اليمني.

وشدد برينان، وفقا لبيان السفارةِ الامريكية في صنعاء، على أنه لابد لجميع الأطراف من المشاركة في عملية سياسية سلمية للوفاء بالاحتياجاتِ الملحة للشعب اليمني لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

والتقى برينان خلال زيارته لصنعاء قيادات أحزاب اللقاء المشترك في مقر السفارة الامريكية، كما التقى قياداتِ الحزب الحاكم في اليمن وممثلين عن منظماتِ المجتمع المدني، ونائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونجل الرئيس العميد أحمد علي عبدالله صالح.

وكان مساعد الرئيس الأمريكي قد التقى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في الرياض وأبلغه رؤية واشنطن لنقل السلطة لحل الأزمة في اليمن.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.