الرئيسية » news bar » محافظ حماه : سنحاور حتى الذين ينادون بإسقاط النظام

محافظ حماه : سنحاور حتى الذين ينادون بإسقاط النظام

تراجعت صحيفة ” الوطن” السورية عن خبر نشرته أمس الثلاثاء، حيث نقلت عن محافظ حماه الجديد  أنس عبد الرزاق ناعم ان الحوار سيستثني المجموعات التي تطالب بإسقاط النظام.

ونقلت الصحيفة عن ” الناعم” اليوم الأربعاء ان ” الحوار يجري على قدم وساق مع تلك المجموعات حتى التي تطالب منها بإسقاط النظام، لمناقشتها وإقناعها بالحوار والكلمة الطيبة ببطلان هذه الفكرة وهذا الشعار، وأن رئيس الجمهورية وعد بتحقيق كل المطالب الخدمية والقانونية مقابل إيقاف الشغب والتظاهرات”.

وأضاف المحافظ” لقد لمسنا تجاوباً مقبولاً من العديد من الذين حاورناهم ولكن إقناع البعض الآخر الخاضع للتحريض والتجييش فيه صعوبة، ومع ذلك لم نعدم الوسيلة”.

وكان بدأ محافظ حماه أول يوم عمل له بلقاءات  وصفتها الصحيفة بانه “مكثفة” مع الفعاليات الروحية والأهلية، ومع المجموعات لبلورة “حزمة مطالب أو تفاهمات يمكن البناء عليها لحل الوضع الراهن للمدينة”..

وأكد مصدر محلي من الذين حضروا اللقاءات الحوارية في جامع السرجاوي بحماه أن ” المناقشات التي تمت أظهرت تبايناً حاداً بالآراء واختلافاً بوجهات النظر حتى بين المشايخ أنفسهم فمنهم من دعا إلى الاستجابة لمناشدات السلطات المحلية، ورفض البعض الآخر”.

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر محلي في حماه أن الدولة توفر كل الخدمات العامة إلى المدينة والخبز متوافر للجميع.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله” إن الدولة تتبع سياسة التهدئة والدعوة للحل السلمي حرصاً على المدينة وأهلها الطيبين الشرفاء، ولا نفكر حالياً بغير الحل السلمي”.

شاهد أيضاً

“إكثار البذار” تبدأ بيع البذار المعقّمة للفلاحين

شام تايمز – درعا أعلن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في “درعا”،عن بدء بيع البذار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.