الرئيسية » news bar » طيب تيزيني يرفض وجود مؤامرة ويقول: توقف التلفزيون السوري عن نقل اللقاء إخفاء للحقيقة

طيب تيزيني يرفض وجود مؤامرة ويقول: توقف التلفزيون السوري عن نقل اللقاء إخفاء للحقيقة

اعتبر أستاذ الفلسفة والمفكر المعارض طيب تيزيني ان توقف التلفزيون السوري عن النقل المباشر لوقائع جلسات اللقاء التشاوري دليل وجود ” رغبة في ألا تكتشف القوة الحقيقية في البلد وأن تبقى الأدوات السياسية التي كانت أربعين سنة مهيمنة هي إياها”. لافتا إلى أن ذلك ” يتعارض مع ما يدعون، ومع وجودنا ( اللقاء التشاوري) هنا ومع حديثي معكم”، معتبرا أن أي شيء إيجابي “لم يحصل للأسف”، معتبرا أن “تقديم ملخصات للشعب عما جرى غالبا لا يملك المصداقية”.

وقال ” طالبنا أن يكون هناك بث دوري مباشر لهذه الجلسات إلى الشعب لأننا نحن هنا نزعم أننا موجودون باسم الشعب “.

وقال تيزيني إنه يتم الالتفاف على من يطالبون بما هو حق لهم ” باسم مؤامرة خارجية”، مشيراً إلى أن  “ما يحدث في سوريا ليس مؤامرة خارجية إنما هو نبض انتفاضة حقيقية”.

ورأى تيزيني أن هناك بعض الأهمية لهذا الاجتماع وهي ” أهمية تحفيزية واكتشفنا ما عندنا “. وقال ” إنها لعبة خطيرة وخطورتها تكمن في أنها لن تتم وستحطم الوطن كما قلت أمس، الآن وليس غدا علينا أن نبدأ وإذا بدأنا غدا فنحن الخاسرون “.

وأضاف ” السبب في ذلك أن النظام العالمي الجديد (العولمة) رفع سقف مشكلات العالم إلى نهايتها، وإذا واجهتنا مشكلة ولا نستطيع أن نجيب عنها الآن فلن نجيب غدا لأن الغد سيضع أمامنا مشكلات جديدة هائلة، لذلك إما الآن أو لا، وأنا ألاحظ أنهم لا يهتمون بذلك”، وقال ” أولادنا وأبناؤنا يطالبون بما لهم أساسا من حقوق.. اترك بيتك أسبوعا واحدا وعد إليه فستجد فيه عفنا واضطرابا، فأنت مدعو دائما إلى إعادة بناء ما أنت فيه.. فكيف حين تترك وطنك أربعين عاما دون إصلاح حقيقي “.

وأضاف “بالتالي حق هؤلاء أن يطالبوا بما يطالبون فيه، والمفارقة الخطيرة أن هؤلاء الذين يطالبون بما هو حق لهم يجري الآن التفاف عليهم باسم مؤامرة خارجية وما يحدث في سوريا ليس مؤامرة خارجية إنما هو نبض انتفاضة حقيقية”.

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.