الرئيسية » news bar » المعلم: الاتصالات السورية الأمريكية لم تنقطع.. والبارحة تلقيت اتصالاً من بيرنز

المعلم: الاتصالات السورية الأمريكية لم تنقطع.. والبارحة تلقيت اتصالاً من بيرنز

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم الأربعاء 13/7/2011، في تصريحات صحفية أن الاتصالات مع الخارجية الأمريكية لم تنقطع والبارحة تلقيت اتصالاً من نائب وزيرة الخارجية وليام بيرنز”، وجاء هذه التصريحات وسط انتقادات أمريكية وفرنسية لما جرى أمام سفارتي البلدين في دمشق قبل أيام.

وأضاف وليد المعلم في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام سورية، “أن دمشق تتحمل مسؤولية ما حدث أمام سفارتي أميركا وفرنسا”.

من جهته، اتهم السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الولايات المتحدة وفرنسا الثلاثاء بتشويه وتضخيم الحقائق بشأن ما جرى أمام سفارتيهما.

وقال السفير جعفري للصحفيين: “إن سورية سعت لحماية السفارتين وتم اعتقال بعض المتظاهرين المشاركين في هذه الأحداث وسيحالون للمحاكمة”.

في غضون ذلك، ندد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الثلاثاء “بأقوى العبارات الممكنة” ما أسماه “هجمات المتظاهرين” يوم الاثنين على ذات السفارتين، ودعا بيان أصدره المجلس المؤلف من 15 دولة وتلاه على وسائل الإعلام سفير ألمانيا لدى الأمم المتحدة بيتر فيتيج الذي يتولى رئاسة المجلس الشهر الحالي السلطات السورية لحماية المنشات الدبلوماسية والدبلوماسيين.

وكان متظاهرون منددون بزيارة السفير الفرنسي والأمريكي لحماة قاموا الاثنين برمي مبنى السفارة بالأحذية والبيض كما علقوا العلم السوري على سور السفارة الخارجي، وقال شهود آخرون إنهم أحرقوا العلم الأمريكي الخاص بالسفارة.

شاهد أيضاً

“سجاد دمشق” يحقق أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه

دمشق – شام تايمز حقّق معمل سجّاد دمشق التابع للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد أعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.