الرئيسية » رياضة   » أربع سباحين يمثلون سورية في بطولة العالم للسباحة القصيرة والطويلة

أربع سباحين يمثلون سورية في بطولة العالم للسباحة القصيرة والطويلة

يستعد منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة والطويلة للرجال والسيدات للمشاركة في بطولة العالم الرابعة عشرة والتي تقام في الصين في الفترة ما بين 15-31 من تموز الجاري.

وتتألف بعثة منتخبنا من زياد حديد رئيساً وعمر عاشور إدارياً ونضال الحلبي مدرباً، إضافة إلى السباحين بيان جمعة وآزاد برازي ورامي أنيس والسباح العالمي صالح محمد.
وأوضح رئيس اتحاد اللعبة ورئيس البعثة زياد حديد أن “بطولة شنغهاي العالمية تستقبل 100 دولة للظهور في المنافسات، ووفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي تمّ السماح لنا بالمشاركة بأربعة لاعبين/3/للسباحة القصيرة وواحد للطويلة”.
وتتجه الأنظار في البعثة السورية إلى النجم صالح محمد لإحراز مركز متقدم والتأهل إلى أولمبياد لندن2012 لمسافة/10/كم وخاصة بعد إحرازه المركز الثالث في بطولة كابري نابولي وتكريمه أفضل تكريم من المهتمين بالشأن الرياضي.
وكان سباحنا العالمي صالح محمد أحرز المركز الثالث في سلسلة كأس العالم للسباحة الطويلة ضمن سباقات الجائزة الكبرى التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسباحة في سباق كابري نابولي بإيطاليا.
وقطع صالح مسافة قدرها 36 كم بزمن7.11 ساعة وحل في المركز الثالث، فيما أحرز المركز الأول سباح تشيكي بزمن 7.5 ساعة وذهبت الوصافة لسباح إيطالي وهو بطل العالم لهذا السباق وقطع المسافة بزمن 7.6 ساعة، علماً أن الرقم القياسي لهذا السباق مسجل باسم السباح الأمريكي أول أوزمو في عام 1980 بزمن قدره 6.38 ساعة.
أما بالنسبة للمشاركين بالسباحة القصيرة، فأوضح الحديد أن “الإتحاد يسعى لوضع سباحتنا على الخارطة العربية والآسيوية بعد الدعم الكبير من الاتحاد الرياضي العام الذي قدّم كافة التسهيلات لمشاركة أبطالنا وخاصة السباح آزاد برازي الذي يتدرب في أمريكا وبإشراف من الاتحاد السوري على كامل برنامجه ونحن واثقون بقدرة لاعبينا على تسجيل أرقام جديدة في السباحة”.
يذكر أن بعثة منتخبنا ستسافر على دفعتين، الأولى في/15/الجاري وتمّ اختيار هذا الموعد المبكر للتأقلم مع أجواء البطولة والمناخ في الصين، والدفعة الثانية ستسافر بعد يومين من الأولى.

شاهد أيضاً

بهدفي إيكاردي.. باريس سان جيرمان يصحو أمام ستاد ريمس

سجل المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي ثنائية، ليقود سان جيرمان إلى فوز ثالث تواليا على رينس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.