الرئيسية » news bar » مشروع بناء 50 ألف مسكن سيمنح الأولوية لمحدودي الدخل

مشروع بناء 50 ألف مسكن سيمنح الأولوية لمحدودي الدخل

قال مدير المؤسسة العامة للإسكان إياس الدايري إن اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء لإطلاق مشروع بناء 50 ألف وحدة سكنية في المحافظات ستجتمع في اليومين المقبلين لدراسة الجوانب القانونية والمالية والفنية للمشروع، موضحاً أن الدراسة ستنتهي في مهلة أقصاها 20 تموز الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن الدايري قوله: “الدراسة ستشمل آليات الاكتتاب والتمويل، وسبل تيسير الشروط إضافة إلى تحديد الشرائح الاجتماعية المستهدفة من المشروع، حيث ستكون الأولوية للمكتتبين من محدودي الدخل مع الأخذ بالاعتبار الشرائح الأخرى تباعا بصيغ متعددة ومساحات ومواصفات متفاوتة بمستويات جيدة”.

تأمين الأراضي

وحول مشكلة تأمين الأراضي للمشروع أكد ضرورة تعاون الحكومة لتذليل هذه العقبة، مشيراً إلى أن اللجنة التي تضم في عضويتها مدير المؤسسة العامة للإسكان وممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء ووزارتي الإسكان والتعمير والإدارة المحلية وهيئة التخطيط الإقليمي ستكثف التنسيق لتسريع إجراءات نقل ملكية الأراضي وهي الإجراءات التي كانت تأخذ وقتا طويلا ما أدى إلى تأخير العديد من المشروعات.

الدايري بين أن المؤسسة تدرس إمكانية إعفاء المواطنين من غرامات التأخير في دفع أقساط المساكن الشعبية المخصصة لهم، موضحاً أن الإعفاء من الغرامات فيما يخص سكن الادخار ليس مسؤولية المؤسسة في حال كانت الأقساط محولة للمصرف العقاري.

ووفقا للخطة الخمسية الحادية عشرة سيتم بناء 880 ألف مسكن لتلبية حاجات طالبي السكن منها 570 ألف مسكن جديد إضافة لمعالجة 20 بالمئة من مناطق السكن العشوائي.

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.