الرئيسية » news bar » عالم دين سعودي يبيح سفر المرأة بدون محرم

عالم دين سعودي يبيح سفر المرأة بدون محرم

أجاز عالم دين سعودي معروف سفر المرأة من دون محرم وفق شروط، منتقداً التشديد الممارس على المرأة في هذا الموضوع.أجاز المستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ عبدالمحسن العبيكان وفقاً لصحيفة “الرياض” السعودية سفر المرأة بدون محرم “إذا أمنت على نفسها” كسفرها بالطائرة على أن يستقبلها أحد محارمها عند وصولها.

التناقض العجيب

الشيخ العبيكان استغرب ممّن يحرّم سفر المرأة بدون محرم على الإطلاق، متسائلاً، كيف يجيز من يقولون بذلك لأنفسهم استقدام خادمات من الخارج ومن بلدان بعيدة بدون محرم، مشيراً إلى التناقض العجيب في ذلك لاسيما عندما يمنع مثل هؤلاء الخادمات من الحج بحجة أن ليس معها محرم ناسياً أنه قد لا يتيسر لها الحج لو رجعت إلى موطنها سواء كانت بمحرم أو بدونه، في الوقت الذي يجيز فيه هؤلاء سفرها أصلاً من مسافات بعيدة بلا محرم لتعمل لديهم.

الشيخ العبيكان أوضح أن “الله عز وجل لم يشرع حكماً ولا سنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أمراً إلا “لعلّة” علمها من علمها وجهلها من جهلها، وقد تكون علّة منصوصة وقد تكون مستنبطة، موضحاً أن علّة عدم جواز سفر المرأة بدون محرم هي “الخوف” عليها من الاعتداء خصوصاًَ في السفر قديماً أما الوسائل الحديثة كالطائرة فالمدة في الغالب يسيرة ولا يستطيع أحد الاعتداء عليها. أما مسألة التحرش بكلام وغيره فهو يحصل في السوق وعبر الهاتف وفي كل مكان فليس هو المقصود”.

شاهد أيضاً

آثار جانبية لم تكن معروفة من قبل والسبب تعاطي حبوب الفياغرا

وفقا للوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA)، تناول الفياغرا قد يكون له بعض الآثار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.