الرئيسية » news bar » ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في ريف دمشق

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في ريف دمشق

ضبطت عناصر مديرية الاقتصاد والتجارة في ريف دمشق 2 طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بأسواق المحافظة. وذكر مدير الاقتصاد والتجارة بالريف يوسف سرور أن ضبط هذه الكمية جاء مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك والركود النسبي في الأسواق المحلية، حيث بتنا نلحظ ظاهرة بيع المواد المنتهية الصلاحية في عدد من المحال وعلى البسطات والأسواق الشعبية التي قامت المديرية بتشديد الرقابة عليها،

مشيراً وفقاً لما نقلته صحيفة البعث السورية إلى أنه تم بتاريخ 10/7 ضبط مستودع للمواد الغذائية بمنطقة حزة بريف دمشق تابع للتاجر”ي.ل” والقائم بالعمل فيه” م. ع. ل” وبداخله مواد غذائية منتهية الصلاحية وهي: لب مانجو”كاميلون” إنتاج الهند كمية 96 صندوقاً كل واحد يحتوي ست عبوات وزن العبوة 3.68 كغ بوزن إجمالي بلغ 1.785 طن منتهية الصلاحية ومادة زبيب مستورد من تركيا 20 صندوقاً وزن كل صندوق 5كغ بوزن إجمالي 10كغ منتهية الصلاحية.
# ضبط 10 آلاف لتر مازوت احتكرتها محطات السويداء
# ضبط 8 أطنان طحين و200 ألف ليتر مازوت في الحسكة
# الحسكة تصادر 75 كغ من أحشاء المواشي
# ضبط دخان مهرب على طريق الرقة – الحسكة

الضبط التمويني
سرور قال: إنه وبعد ضبط هذه الكمية تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وحجز كامل هذه الكمية وسلمت أصولاً إلى مستودع المديرية حتى البت فيها قضائياً وإتلاف الكمية بكاملها، كما تمت إحالة الضبط إلى القضاء المختص مع اقتراح إغلاق المستودع المخالف لمدة خمسة عشر يوماً، وأكد أن المديرية اتخذت مجموعة إجراءات للحد قدر الإمكان من عمليات الغش التي تشهدها الأسواق والتي يقوم بها بعض ضعاف النفوس من التجار لتحقيق أرباح، مستغلين عملية الازدحام بالأسواق مع حلول شهر رمضان المبارك في كل عام، مؤكداً أن المديرية ستتعامل مع هؤلاء التجار حسب الأنظمة والقوانين وبأشد العقوبات، مبدياً استعداده لاستقبال أي شكوى على الأرقام الهاتفية التي حددتها المديرية أو مراجعة المديرية على مدار الساعة.

شاهد أيضاً

الصناديق مجاناً للمزارعين لاستلام التفاح في حمص

شام تايمز – حمص باشر فرع السورية للتجارة بحمص عمليات توزيع الصناديق البلاستيكية مجاناً للمزارعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.