الرئيسية » غير مصنف » لبنان يتقدم بشكوى للأمم المتحدة ضد إسرائيل

لبنان يتقدم بشكوى للأمم المتحدة ضد إسرائيل

أعلنت الحكومة اللبنانية اليوم الاثنين، أنها ستتقدم بشكوى لدى الأمم المتحدة احتجاجا على قيام إسرائيل بتحديد الحدود البحرية الاقتصادية التى تتعارض من الحدود التى قدمها لبنان إلى المنظمة الدولية فى خلاف أكدته اكتشافات ضخمة للغاز بالبحر المتوسط.

وقال وزير الخارجية اللبنانى عدنان منصور اليوم إن لبنان بدون شك سيتقدم بشكوى للأمم المتحدة على هذا التعدى الذى لا يطال فقط المنطقة البحرية وإنما يطال أيضا أجزاء أخرى من الأراضى اللبنانية.

وأضاف منصور خلال حوار أجراه لتلفزيون “المنار” التابع لحزب الله أنه بطبيعة الحال فإن لبنان لن يتخلى عن حقه ولن يفرط فى حقه مطلقا، ولن يتخلى عنه، وهذا ما يجب على إسرائيل أن تعرفه، موضحا أن إسرائيل تريد أن تفرض من جانبها الأمر الواقع المخالف للقانون الدولى العام وللسيادة الوطنية اللبنانية.

ومن جانبه، أكد الرئيس ميشال سليمان فى بيان له على إصرار بلاده على استعداده للدفاع عن أرضه وحدوده البرية والبحرية وحماية حقوقه وثرواته بكافة الوسائل المتاحة والمشروعة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت خلال اجتماعها أمس الأحد، على نقاط العلامات لخط الحدود البحرية مع لبنان بشكل يتعارض والخرائط التى كان قدمها لبنان إلى الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

ثقافة السويداء تحتفل بيوم الطفل العالمي

شام تايمز ـ السويداء احتفلت وزارة الثقافة برعاية وزيرة الثقافة “لبانة المشوح”، بيوم الطفل العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.