الرئيسية » news bar » إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع على معتصمين قرب السفارة الفرنسية والأمريكية بدمشق

إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع على معتصمين قرب السفارة الفرنسية والأمريكية بدمشق

أفاد مراسل “شام تايمز” من أمام السفارة الفرنسية بدمشق الاثنين11/7/2011 عن حدوث إطلاق نار من قبل رجال أمن السفارة تجاه المعتصمين حولها، وهو الأمر الذي أكده أحد المعتصمين تامر ياغي خلال اتصال مع قناة الدنيا السورية.

وفي التفاصيل، قال أحد شهود العيان إن المعتصمين حصلوا على موافقة رسمية للاعتصام، مضيفاً بأنه كانت هناك دعوة رسمية للاعتصام على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ونجحنا في جمع أعداد كبيرة.

وحول سبب إطلاق النار على المعتصمين، أكد أحد شهود العيان “إن ما جرى أنه دخل أكثر من مئتين شخص إلى داخل السفارة الأمريكية وصعدوا إلى أعلى السفارة ووضعوا العلم السوري ، كما قام بعض المعتصمين برشق السفارة بالبيض والبندورة، فضلاً عن محاولات لرفع العلم السوري أيضاً على الرصيف المحاذي للسفارة الفرنسية، لنفاجئ بعدها بقيام عناصر أمن السفارة بإطلاق النار على من يحاول رفع العلم وإدخال بعض المعتصمين داخل السفارة وضربهم”، مشيراً إلى سقوط جريحين على وتم نقلهم إلى المستشفى.

كما طالب المعتصمون وفقاً لياغي وزارة الخارجية السورية باستدعاء السفيرين على الفور وطردهم خارج البلاد.

في سياق متصل أفاد شهود عيان قرب السفارة الأمريكية بدمشق، بحدوث إطلاق قنابل مسيلة للدموع على معتصمين قرب السفارة.

وكانت عدة مدن سورية قد شهدت احتجاجات واسعة على زيارة السفيرين الفرنسي والأمريكي لحماة، بينما استدعت وزارة الخارجية والمغتربين السورية الأحد سفيري الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأبلغتهما احتجاجاً شديداً بشأن زيارتيهما لمدينة حماة دون الحصول على موافقة الوزارة الأمر الذي يخرق المادة (41) من معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تتضمن وجوب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول المعتمدين لديها وعلى أن يتم بحث المسائل الرسمية مع وزارة الخارجية.

وقالت الوزارة:”إن زيارتي السفيرين الأمريكي والفرنسي إلى حماة تشكلان تدخلا واضحا بشؤون سورية الداخلية وهذا يؤكد وجود تشجيع ودعم خارجي لما من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وذلك في الوقت الذي ينطلق فيه الحوار الوطني الهادف إلى بناء سورية المستقبل”.

شاهد أيضاً

مصفاة بانياس تقلع من جديد.. مبشرةً بانفراج أزمة البنزين

شام تايمز ـ طرطوس أعلنت شركة مصفاة بانياس عن إضاءة الشعلة الشرقية للمصفاة، الاثنين، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.