الرئيسية » news bar » التخفيض يصل للمزودات الخاصة… عشرة قروش سورية على كل دقيقة

التخفيض يصل للمزودات الخاصة… عشرة قروش سورية على كل دقيقة

اتفقت المؤسسة العامة للاتصالات السورية مع الشركات الخاصة لتزويد خدمة الانترنت على إعفاء مشتركي خدمة الحزمة العريضة ADSL للدورة الرابعة بنسبة 50٪ من الأجور الشهرية، فيما نال مشتركو المؤسسة ذات الإعفاء للدورة الثالثة حفاظاً على مصداقية المؤسسة تجاه زبائنها ونظراً لتأثير جودة الخدمة نتيجة الضغط الكبير على الشبكة وتوسيعها.

من جهته أكد خالد تسابحجي مدير تسويق مزود الانترنت (سوا) قرار المؤسسة بالإعفاء، إلا أن هذا القرار لم يتضمن آليات التنفيذ وتعويض الشركات عن تلك القيمة، كما كشف تسابحجي عن التخفيضات التي طالت الاتصال الهاتفي (ديل آب DIALUP) بمعدل يصل إلى 10 قروش سورية لكل دقيقة وتلك الأسعار طرحت على الفور بالأسواق خلال اليومين الماضيين.

والجدير ذكره أن المؤسسة تركز على خدمات الحزمة العريضة كبديل عن الاتصال الهاتفي وذلك من خلال مشروع شبكة تبادل معطيات جديدة PDN2 وهي قيد التركيب الآن ومن المتوقع أن توضع بالخدمة بداية العام القادم، حيث تحتوي هذه الشبكة على 300 ألف بوابة جديدة مما سيساعد بشكل كبير في انتشار بوابات الحزمة العريضة وتأمين متطلبات واحتياجات المواطنين من ناحية السرعة واستمرارية الخدمة.

ويصل عدد مشتركي خدمة الحزمة العريضة ADSL نهاية الربع الأول من العام الحالي/88.836/ مشتركاً، أما عدد مشتركي الانترنت على (ديل آب DIALUP) فقد بلغ /211.720/.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.