الرئيسية » غير مصنف » مسؤول أمريكي يلتقي الرئيس اليمني ويحثه على توقيع اتفاق نقل السلطة فورا

مسؤول أمريكي يلتقي الرئيس اليمني ويحثه على توقيع اتفاق نقل السلطة فورا

بث التلفزيون اليمني صوراً للرئيس علي عبد الله صالح وهو يستقبل في جناحه الخاص في المستشفى العسكري في الرياض مستشارَ الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي جون برينان.

ويعد ذلك ثاني ظهور تلفزيوني للرئيس اليمني منذ الانفجار الذي وقع في مسجد النهدين في العاصمة اليمنية صنعاء، وقد سلم برينان صالح رسالة من نظيره الأمريكي اعرب فيها عن سرور الرئيس أوباما لتحسن الوضع الصحي للرئيس اليمني.

وبحسب الرواية الرسمية فإن المسؤول الأمريكي شدد على دعم واشنطن لوحدة وأمن واستقرار اليمن واستعداده لمساعدة اليمن في المجالات الاقتصادية والتنموية وكذلك جهود اليمن في مكافحة الإرهاب.

أما الرواية الأمريكية فكانت بحسب البيت الأبيض دعوة للرئيس اليمني للتوقيع ” فورا”على اتفاق لمرحلة إنتقالية في اليمن.

وكان الرئيس اليمني أكد أن المبادرة الخليجية وبيان الامم المتحدة يمثلان ارضية للخروج من الازمة الراهنة في البلاد على ما نقلته عنه مصادر دبلوماسية يمنية.

وفي ذات السياق دعا نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كافة القوى السياسية في البلاد الى الجلوس على طاولة الحوار على قاعدة المبادرة الخليجية التي تم تطويرها بمبادرة قدمها مستشار أمين عام الأمم المتحدة جمال بن عمر.

وجاء ذلك أثناء لقاء نائب الرئيس اليمني مع سفراء السعودية والامارات وعُمان، بالاضافة الى سفراء اميركا وبريطانيا وهولندا وروسيا والصين والاتحاد الاوروبي في صنعاء، حيث جرت مناقشة أفكار الحوار المزمع مع المعارضة، وخطط الخروج من الأزمة السياسية، وشرَحَ هادي مدى تأثير الأزمة على البلاد.

من جانبها، أعلنت المعارضة أنها ستصعد من حركتها الاحتجاجية الرامية للاطاحة بالنظام ودعت إلى التظاهر مجددا، في حين أعلن شباب ساحة التغيير في قلب العاصمة صنعاء أنهم غير معنيين بظهور الرئيس صالح.

وكانت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية قد دعت كافة اليمنيين إلى المشاركة في مسيرات اليوم في جميع المحافظات.فيما أعلن شباب الثورة بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء عن ما أسموه ببرنامج الحسم الثوري ضد نظام صالح وإسقاط بقايا نظام حكمه في برنامج يبدأ الاسبوع الحالي حتى يوم الجمعة المقبلة.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.