الرئيسية » news bar » 10 قتلى بسبب انحراف قطار عن مساره في الهند

10 قتلى بسبب انحراف قطار عن مساره في الهند

قال المسؤولون بالسكك الحديدية: “تم قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب مئة حينما انحرف قطار عن مساره بشمال الهند الاحد10/7/2011″، وأظهرت الصور التلفزيونية حطام القطار بينما يسعى عمال الانقاذ لاخراج المحاصرين بين الركاب في ولاية اوتار براديش، 150 كيلومتراَ جنوب مدينة لوكنو.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول بالسكك الحديدية في ولاية اوتار براديش براديب اوجا قوله: “قتل عشرة اشخاص ونقل العشرات للمستشفيات”.

الحادث

وكالة برس ترست الهندية صرحت أن ما يصل إلى مئة شخص اصيبوا، وأضافت أن السكان المحليين هرعوا إلى موقع الحادث للمساعدة في إخراج الضحايا من بين الحطام، وقال أحد الركاب حسب محطة سي ان ان-اي بي ان “كنا جالسين بالقطار حينما انقلب كل شيء فجأة، حينما توقف القطار كسرنا النوافذ وقفزنا خارج العربات”، وكان القطار متجها من هورة قرب مدينة كلكتا شرقي البلاد عبر شمال الهند الى العاصمة نيودلهي حينما انحرف عن القضبان، ومازال سبب الحادث مجهولاً.

رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ أعرب عن عميق أسفه وصدمته لوقوع ضحايا، ووعد بتقديم كافة المساعدات الممكنة لانقاذ المصابين، وكان 38 شخصاً قتلوا في اوتار براديش حينما صدم قطار حافلة تنقل ضيوف عرس.

السكك الحديدية الهندية تنقل نحو 18,5 مليون نسمة يومياً، وتعد حتى الآن الوسيلة الرئيسية للتنقلات الطويلة في البلاد رغم المنافسة الشرسة من جانب شركات الطيران الخاصة الجديدة، وحصل اسوأ حادث في الهند عام 1981 حينما سقط قطار في نهر بولاية بيهار شرقي البلاد، ما ادى لمصرع نحو 800 شخص، وتوظف مصلحة السكك الحديدية 1,4 مليون شخص، حيث تعد أكبر جهة توظيف في البلاد وتسير 11 الف قطار يومياً.

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.