الرئيسية » اقتصاد   » مشاركة سورية في معرض ((ديفيليه كيدز )) لألبسة الأطفال في مصر

مشاركة سورية في معرض ((ديفيليه كيدز )) لألبسة الأطفال في مصر

انطلاقاً من مساعدة الصناعيين لتسويق منتجاتهم خارج سورية وحفاظاً على العلاقات التجارية المشتركة السورية – المصرية تقوم لجنة معرض موتكس بتنظيم المشاركة السورية في معرض ((ديفيليه كيدز )) المتخصص بصناعة ألبسة الأطفال الذي سيقام في القاهرة بالفترة من 15 ولغاية 17 تموز 2011.

وأشار السيد باسل حموي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها – رئيس لجنة المعارض إلى أن غرفتي تجارة دمشق وصناعة دمشق وريفها تقومان بتنظيم مشاركة مجموعة من الشركات السورية المتخصصة بصناعة ألبسة الأطفال في هذا المعرض الذي يعتبر من أهم المعارض التخصصية لصناعة ألبسة الأطفال في مصر .
وأضاف حموي  في تصريح صحفي بأنه سيشارك في المعرض مايقارب 30 شركة متخصصة بألبسة الأطفال على مساحة تزيد عن ال 600 م2 وتقوم الغرفتان بتقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه المشاركة عن طريق لجنة معرض موتكس مؤكداً أن هذه المشاركة تهدف إلى مساعدة المنتجين السوريين للمحافظة على أسواقهم التصديرية وتجاوز حالة الركود التي تؤثر على الصناعة السورية بسبب أوضاع المنطقة.
أما السيد مازن حمور عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق – رئيس لجنة المعارض فأوضح أن المشاركة في هذا المعرض ستكون نواة لمعارض أخرى في إطار دعم المنتج الوطني وفتح قنوات خارجية لحماية الصناعة والمصنعين المحليين والعمل على الإعلان عن المنتج السوري في كل المحافل والمعارض سواء أكانت إقليمية أو دولية وبنفس الوقت سوف يكون له أثر كبير بأن يرى العالم أجمع أن السوق والمنتج السوري بخير والصناعي السوري بخير وسورية بخير .
ونوه حمور إلى أن لجنة معرض موتكس تدرس الآن بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والمؤسسة العامة للمعارض المشاركة في معارض عدة خارجية سيعلن عنها خلال فترة قريبة.
جدير ذكره أن معرض موتكس الذي تنظمه غرفتا تجارة دمشق وصناعة دمشق وريفها لدورتي (( ربيع وصيف )) و(( خريف وشتاء )) يعتبر من المعارض الناجحة في تسويق المنتج السوري في مجال صناعة الأزياء والصناعات النسيجية ومستلزمات الإنتاج والأقشمة ويبرز دور القطاع الخاص في الصناعة الوطنية والتطور الكبير الذي تشهده هذه الصناعة في سورية وقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

شاهد أيضاً

“السوق السوداء” تكثف نشاطها فيسبوكياً بلا رقابة.. علق بنقطة للتفاصيل

شام تايمز – نوار أمون تشهد سورية منذ أكثر من شهر، نقصاً في كثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.