الرئيسية » news bar » الخارجية السورية تستدعي سفيري الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وتبلغهما احتجاجها الشديد

الخارجية السورية تستدعي سفيري الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وتبلغهما احتجاجها الشديد

استدعت وزارة الخارجية والمغتربين صباح اليوم سفيري الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأبلغتهما احتجاجا شديدا بشأن زيارتيهما لمدينة حماة دون الحصول على موافقة الوزارة الأمر الذي يخرق المادة (41) من معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تتضمن وجوب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول المعتمدين لديها وعلى أن يتم بحث المسائل الرسمية مع وزارة الخارجية.

وقالت الوزارة إن زيارتي السفيرين الأمريكي والفرنسي إلى حماة تشكلان تدخلا واضحا بشؤون سورية الداخلية وهذا يؤكد وجود تشجيع ودعم خارجي لما من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وذلك في الوقت الذي ينطلق فيه الحوار الوطني الهادف إلى بناء سورية المستقبل.

وكان السفير الأمريكي في سوريا روبرت فورد  والسفير الفرنسي اريك شوفالييه  زارا مدينة حماه دون الحصول على موافقات لهذه الزيارة.

وكانت قالت وزارة الخارجية السورية ان ” وجود السفير الأميركي فى مدينة حماه دون الحصول على الإذن المسبق من وزارة الخارجية وفق التعليمات المعممة مرارا على جميع السفارات دليل واضح على تورط الولايات المتحدة بالأحداث الجارية في سورية ومحاولتها التحريض على تصعيد الأوضاع التي تخل بأمن واستقرار سورية”.

واثارت قضية زيارة فورد وشوفالييه إلى مدينة حماه حفيظة السوريين، من مختلف الشرائح، المعارضة، والموالية للنظام.

شاهد أيضاً

غصن زيتون يدخل بعين مواطن

شام تايمز – طرطوس كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل الدكتور “اسكندر عمار”عن مريض راجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.