الرئيسية » news bar » حبش: نريد تجاوز عصر المخابرات وندخل سورية جديدة

حبش: نريد تجاوز عصر المخابرات وندخل سورية جديدة

قال عضو مجلس الشعب د. محمد حبش سنشارك بجلسات الحوار التي دعت إليها هيئة الحوار الوطني الذي يعقد غداً الأحد بهدف تأمين حرية وكرامة حقيقية للناس وتجاوز المرحلة التي مررنا بها وهي ما نسميها عصر المخابرات نريد أن ندخل سورية جديدة.. سورية فيها حرية وكرامة ومحاسبة وعدالة .

وأضاف حبش في مؤتمر صحافي عقده اليوم السبت في دمشق “لدي قناعة شخصية بأن هذا الهدف الكبير لا يمكن أن يتم بسلام وأمن إلا مع الرئيس بشار الأسد “.

وأضاف حبش “نحن مقتنعون أن الحوار له الأولوية يجب أن توفير البيئة ونقدم أفكارنا بقوة من اجل هذه البيئة التي نطالب بها للحوار، نريد أن نساهم بوقف نزف الدماء وديننا يأمرونا بفعل كل ما بوسعنا لوقف نزيف الدماء في بلدنا، ونطالب بالمحاكمة العادلة لكل من استخدم الرصاص ضد الناس الأبرياء وضد رجال الشرطة والأمن الذين كانوا يقومون بواجباتهم”.

وطالب بإعلان نتائج التحقيقات التي قامت بها اللجنة المكلفة بأحداث درعا بعد 3 اشهر ولم نطلع على نتائج التحقيقات، وتكليف لجنة قضائية لمحاسبة كل من استخدم السلاح ضد الأبرياء والجيش، نريد محاسبات عادلة وشفافة والشعب لا يصبر أكثر من ذلك “.

واكد النائب حبش “مطالبنا تعديل المادة الثامنة من الدستور السوري وكل ما يتعلق بها من مواد أخرى وتوفير بيئة حقيقية ومتساوية للحوار والعمل السياسي في سورية”.

واضاف حبش “سنطالب برفع منع السفر والدخول الى البلاد إلا من كان معللاً بحكم قضائي وذلك لقناعتنا ان كل هذه المذكرات جاءت خارج إطار القانون ونطالب وزارة الداخلية بإصدار قائمة على شبكة الانترنت بأسماء المعتقلين وأسباب اعتقالهم، ونريد قائمة كاملة عن كل مواطن سوري لا يمتلك حريته ولماذا هو محجوز ولماذا هو في السجن “.

وقال “تتضمن الورقة التي سنقدمها مطالبنا بتشكيل “لجنة مستقلة لحقوق الإنسان تتولى متابعة قضايا المعتقلين وتمتلك حق الحصول على جواب خطي من وزارة الداخلية حول أي مواطن سوري معتقل ومتابعة شؤون المعتقلين وتأييد المحاكمة العادلة لهم ، وسنطالب بإلغاء القانون 49 لعام 1980 الذين ينص على إعدام الأخوان المسلمين”.

ودعا النائب حبش الى مؤتمر حواري عقد الأسبوع الماضي دعي إليه أكثر من 200 شخصية إلا أن إشكاليات تنظيمية تسببت في عدم نجاح المؤتمر ، كما نظم أيضا مؤتمرا لنواب مجلس الشعب المستقلين من كافة الأدوار لدوهم الاجتماعي في المساعدة على تجاوز الأزمة التي تعيشها سورية .

شاهد أيضاً

دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

شام تايمز – دمشق أكد وزير التربية “دارم طباع” خلال افتتاحه الأحد، الدورة التدريبية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.